السبت، 05 أكتوبر 2024 09:42 م

رئيس البرلمان: لولا تأسيس "اليزل" لائتلاف دعم مصر لما أنجز البرلمان أعماله

رئيس البرلمان: لولا تأسيس "اليزل" لائتلاف دعم مصر لما أنجز البرلمان أعماله على عبد العال فى حفل تأبين سيف اليزل
الخميس، 12 مايو 2016 01:30 م
كتب مصطفى عبد التواب و محمد صبحى - تصوير دينا رومية
بدأ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب،كلمته فى حفل تأبين الراحل سامح سيف اليزل قائلا: "إنه فى هذه اللحظة التى يختلط فيه الحزن يجب التحلى بالصفات التى تجمل بها رئيس ائتلاف دعم مصر السابق، مؤكدا أنه كان له دور كبير فى ميلاد مجلس النواب" .

وأضاف عبد العال خلال كلمته بحفل تأبين الراحل سيف اليزل: "إن رحلتى معه أثناء الانتخابات كنت معه كتله من الوطنية رغم المرض، ولكنه كان يواصل ليل نهار العمل لتكوين قائمة فى حب مصر التى تشمل 27 محافظة مؤكدا أن أغلب المحافظات كان يزورها الراحل سيف اليزل ويحضر مؤتمرات انتخابية بها وكان يعمل على لم الشمل والاختلافات من أجل تكوين القائمة وتوج مجهوده بأن القائمة فازت فى القطاعات الأربعة بواقع 120 نائبا.

وتابع رئيس مجلس النواب أن اليزل كان مشكورا يسعى لوجود ظهير سياسى قوى داخل قاعة مجلس النواب وحاول تشكيل ائتلاف دعم مصر والتقى كثير من الاحزاب والمستقلين وعقد كثير من الاجتماعات للوصول إلى قواسم مشتركة، وبعد مجهود كبير استطاع نشأة دعم مصر وهو الذى أعطى البرلمان القوى والتماسك ومن الصعب جدا فى ظل وجود 596 نائبا أن ننجز ما أنجزه من أعمال دون وجود غالبية.

وتابع: أن الراحل سيف اليزل عمل دون أن ينتظر مقابله شىء وحتى فى لحظاته الأخيرة التى كانت صحته مختلة فيها تعلمته حد كبير كان متواجدا داخل القاعة ولم يكن أن يرد على أى اساءات توجه له وهذا درس تعملته كيف يواجه الشخص الاساءة بتماسك الخلق وبصدر رحم .

وتابع رئيس مجلس النواب :"اللواء سامح سيف اليزل كان أيضا رجلا يستوعب الجميع رغم الاختلافات فى ائتلاف دعم مصر ولكن بمجرد ما كان يجلس مع الأطراف ينتهى كل شئ وكان لديه كيميا تجمع بين الوطنية والصبر والدقة والنظام فى العمل والخلق وكان لم يكلف بشئ فى الائتلاف كنت الاحظ أنه يدون كل شىء وكنت أرصد عليه دقة الساعة السويسرية فى كل أمر مكلف به"


print