السبت، 05 أكتوبر 2024 10:59 م

أهم القرارات السياسية.."المركزى" يشطب 18 شركة صرافة لتعاملها بالاتجار فى السوق السوداء

أهم القرارات السياسية.."المركزى" يشطب 18 شركة صرافة لتعاملها بالاتجار فى السوق السوداء البنك المركزى
الثلاثاء، 31 مايو 2016 04:18 ص
كتب جورج إيليا
يستعرض "برلمانى" قائمة بأهم الأخبار المتعلقة بالقرارات السياسية الصادرة خلال الساعات الماضية ومن أبرزها ما يلى:

بعد إخلاء سبيلهم.. إحالة "قلاش" و"البلشى" و"عبد الرحيم" لمحاكمة عاجلة


بعد إخلاء سبيلهم

مباحث أبوقرقاص: حبس 14 متهما فى أحداث قرية الكرم بالمنيا


قال علاء جلال رئيس مباحث مركز أبوقرقاص، إن عدد الذين صدر قرار بالحبس لهم 14 متهما فى أحداث قرية الكرم، بالإضافة إلى الشخص الذى تبين أنه توفى من 2005 وكذلك أخلت النيابة سبيل اثنين من المتهمين بينهم المتهم المكسور.
يذكر أن قرية الكرم شهدت أحداث عنف بين عائلتين احترق على أثرها عدة منازل، وتدخل الرئيس فى المشكلة لحلها.

البنك المركزى يشطب 18 شركة صرافة لتعاملها بالاتجار فى السوق السوداء


أعلنت مصادر مسئولة، أن البنك المركزى المصرى، أصدر قرارا بشطب وإيقاف 4 شركة صرافة أخرى، ليصبح عدد الصرافات التى تم إيقافها 18 شركة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى "، أنه صدر قرار آخر بإيقاف مؤقت لـ3 شركات.

وكشفت المصادر أن سبب ذلك القرارين هو ارتكاب تلك الشركات لمخالفات تتعلق بالتعامل خارج نطاق السوق المصرفى الرسمى وعدم الالتزام بالقواعد المنظمة لنشاط تلك الشركات والامتناع عن البيع العملة الصعبة للجمهور والتعامل مع آخرين بسعر السوق السوداء. وتقوم الأجهزة الأمنية بمتابعة تلك الشركات الصادر فى حقها قرار غلق وشطب للتأكد من تنفيذ قرار البنك المركزى، وقد رصدت الأجهزة قيام بعض الشركات المغلقة بمزاولة نشاط الصرافة "البيع والشراء"عن طريق الشقق السكنية والسيارات "دلفرى".

يذكر أن قانون البنك المركزى المصرى يعطى الحق فى وقف شركات الصرافة أو سحب تراخيصها أو شطبها نهائيا، وأنه سيتم تغليظ العقوبات لتشمل الأشخاص الطبيعيين فى قانون البنك المركزى الجديد الذى يجرى إعداده حاليا، ويشتمل على عقوبات مشددة تصل إلى الحبس، ولن تقتصر على سحب التراخيص فقط.

نقابة الصيادلة: طرح التصويت على الإضراب بالعمومية لضبط أسعار الأدوية


قالت نقابة الصيادلة، إن عددا من الصيادلة تنظيم إضراب للصيدليات فى مختلف محافظات الجمهورية، حتى يتم ضبط أسعار الأدوية من قبل الشركات، والالتزام بتطبيق قرار رفع هامش ربح الصيدلى رقم 499 لسنة 2012.

وأوضحت النقابة، فى بيان صحفى، أصدرته اليوم، أن نقيب الصيادلة الدكتور محى عبيد، نشر بناءاً على طلب الصيادلة استفتاء حول الإضراب العام، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأشارت إلى أنه وافق فى الاستفتاء أكثر من 500 صيدلى على الإضراب حتى الآن، وأبدى الصيادلة استيائهم نظراً للأخطاء المتكررة من قبل الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، وتصدير الصيادلة أمام الجمهور فى ملف تسعير الأدوية، وتعنت الشركات أمام تنفيذ قرار رقم 499.

ومن المقرر أن تعقد نقابة الصيادلة، الجمعية العامة العادية، يوم السبت المقبل، بالقاعة الكبرى بدار الحكمة بالقاهرة، لمناقشة ميزانيتى النقابة عن عامى 2013 و2014 بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال.

print