الإثنين، 08 يوليو 2024 10:39 م

مجدى العجاتى: قانون التظاهر من أفضل القوانين فى العالم والرئيس وجه باستيعاب الشباب

مجدى العجاتى: قانون التظاهر من أفضل القوانين فى العالم والرئيس وجه باستيعاب الشباب المستشار مجدى العجاتى
السبت، 11 يونيو 2016 11:50 ص
كتب محمد مجدى السيسى تصوير كريم عبد العزيز
أكد المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن قانون التظاهر أفضل القوانين مقارنة بدول العالم، لكن البعض يرى أن العقوبات المنصوص عليها به شديدة، وأنه يجب التخفيف منها، وهؤلاء عليهم أيضاً أن يفرقوا بين المتظاهر السلمى والمُخرب.

وأشار العجاتى، فى حواره لـ"برلمانى"، إلى أن الرئيس السيسى وجه باستيعاب الشباب وفتح صفحة جديدة معهم، ومن ضمن تلك الأمور تعديل القانون، والقانون سيكون رحيمًا بالشباب السلمى، وأسعى أن أكتب ملاحظاتى وأرفعها لرئيس الوزراء خلال 10 أيام.

وقال وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إنه تمنى الموافقة على قانون الخدمة المدنية، مؤكدًا أن أغلب الذين رفضوا القانون لم يقرأوه، فضلًا عن أن بعض الذين سيلحق بهم ضرر مالى من هذا القانون أشاعوا أن القانون سيضر بالموظف.

وتابع العجاتى: "لم نتحد البرلمان، بالعكس هناك فتوى تشريع واستعرضناها فى اجتماع مجلس الوزراء، وتقول إن قانون 47 عاد للعمل، وقلنا إنه سيتم تطبيق هذه الفتوى خلال الفترة من يناير حتى يصدر قانون جديد، وإذا كان الموظف يستحق مبالغ فى ذمة الدولة سيتم صرفها، وإذا كان الموظف حصل على أكثر مما يستحقه ولم يكن هذا بسعى منه، سيتم التجاوز عن ذلك، حتى لا يضار أى موظف".


الأكثر قراءة



print