السبت، 05 أكتوبر 2024 10:44 م

وزير المالية يعرض على قيادات حزب "المصريين الأحرار" رؤية الحكومة عن القيمة المضافة

وزير المالية يعرض على قيادات حزب "المصريين الأحرار" رؤية الحكومة عن القيمة المضافة عمرو الجارحى وزير المالية وعصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الأحد، 14 أغسطس 2016 09:57 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرارا إن قيادات الحزب توجهت اليوم إلى مقر رئاسة الوزراء بناءًا على دعوة من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، للاستماع إلى رؤية الحكومة بشأن مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وتوجه من الحزب كل من الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والنائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، وعماد رؤوف الأمين العام المساعد للحزب، والمهندس محمد فريد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، لمقر مجلس الوزراء.

وأوضح رضوان فى بيان، له منذ قليل أن وفد "المصريين الأحرار" التقى عمرو الجارحى، وزير المالية، ونائبه للسياسات الضريبية، عمرو المنير، وتامر عوف، مستشار رئيس الوزراء للاتصال السياسى، واستمعوا لرؤية الحكومة بشأن قانون الضريبة على القيمة المضافة وآليات تطبيقه.

وأشار الجارحى، وفقًا للبيان، إلى أن مشروع قانون ضريبة القيمة المُضافة، ما هو إلا إصلاح للعوار الموجود فى المنظومة الضريبية، والعمل على تطبيق سياسة ضريبية عادلة وعامة، وضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الضريبية ومن ثم تحقيق موارد مالية حقيقية لمواجهة تزايد النفقات، وتلافيا للأثر التضخمى الذى يضر بالاقتصاد القومى، بما لا يضر بمصلحة محدودى الدخل.

واستمع عمرو الجارحى لرؤية حزب المصريين الأحرار التى عرضها الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، من خلال مذكرة تسلمها الوزير، ثم تطرق الحديث إلى توضيح نقاط السلب والإيجاب من رؤية الحزب، وأبدى الجانب التنفيذى لتوافقه فى بعض الرؤى وكذلك شرح تفصيلى لبعض الإيضاحات وآليات وسبل تطبيق القانون.


الأكثر قراءة



print