الإثنين، 08 يوليو 2024 12:44 م

آمنة نصير: ظاهرة تسرب التعليم مخيفة.. ولن يبارك الله فى من يهمل حق الشعب

آمنة نصير: ظاهرة تسرب التعليم مخيفة.. ولن يبارك الله فى من يهمل حق الشعب آمنة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 12:05 م
كتبت نورا طارق
قالت النائبة آمنة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن أرقام الإحصائية التى أصدرتها وزارة التربية والتعليم عن أعداد المتسربين مخيفة، مؤكدة على إنها تعتبر ظاهرة مرضية لابد أن تهز الدولة لها.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح لموقع "برلمانى"، "لابد لوزارة التربية والتعليم أن تناقش المشكلة من خلال علماء علم النفس والتربية لمعرفة العيب فأننا أمة مهملة فى أجيالها القادمة التى تبنى الغد بها".

وأشارت آمنة نصير، إلى أن الطلاب المتسربين من التعليم بمرحلة الابتدائية والإعدادية ثروة مصر، وتابعت قائلة: "إذا تم إهمالهم ماذا بقى لنا وهذا سؤالى لوزير التربية والتعليم ومن يهمه الأمر".

وأضافت قائلة: "الأغانى شىء جميل ولكن ليس بالأغانى يبنى المستقبل فلا يبارك الله لأى إنسان يهمل بحق التعليم فلابد لخبراء التربية والتعليم أن يبحثوا فى مكمن مرض التسرب من التعليم لأننا نخجل من نسبة الأمية لدينا لكن مازال لدينا تسرب من التعليم، فلا مستقبل لنا طالما نتعامل مع هذه القضايا بأساليب الاستهانة والبساطة".

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت إحصائيات عن أعداد الطلاب المتسربين من التعليم فى مرحلتى الابتدائية والإعدادية وصل أعدادهم فى المرحلة الإعدادية إلى 159 ألفًا و540 طالبًا، منها 77 ألفًا و412 طالبة و82 ألفًا و128 تلميذًا، وأن نسب التسرب من المدارس فى المرحلة الابتدائية لطلاب المديريات التعليمية الحكومية، وصلت إلى 45 ألفا و214 طالبًا، منهم 27088 طالبًا، و18 ألفًا و146 من البنات.



الأكثر قراءة



print