الأحد، 18 أغسطس 2024 11:48 ص

جولة طبية وسياسية ورياضية لــ"رانيا علوانى" فى أوروبا لمدة أسبوع

جولة طبية وسياسية ورياضية لــ"رانيا علوانى" فى أوروبا لمدة أسبوع الدكتورة رانيا علوانى عضو مجلس النواب
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 04:51 ص
كتب إيهاب محمد
تبدأ غدًا السبت، الدكتورة رانيا علوانى عضو مجلس النواب، جولة أوروبية بزيارة للعاصمة الاسكتلندية جلاسجو، والتى تستضيف اجتماع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA بدلاً من مدينة تورنتو الكندية التى اعتادت استضافة الاجتماع سنويًا.

ونالت علوانى عضوية مجلس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات منذ عام 2002 وحتى الآن ممثلة عن اللجنة الأولمبية الدولية، التى تحظى بعضوية لجنتها الطبية أيضًا منذ التاريخ ذاته.

وتسافر رانيا علوانى إلى مدينة جنيف السويسرية يوم 21 من نوفمبر الجارى بدعوة من الأمم المتحدة، تمثل خلالها منتدى البرلمانيين الشباب بالاتحاد البرلمانى الدولى الذى نالت النائبة المصرية عضوية مجلس إدارته مؤخرًا.

وتشارك رانيا علوانى مع الاتحاد البرلمانى الدولى فى المنتدى الذى تنظمه الأمم المتحدة فى مدينة جنيف على مدار يومين ويناقش قضايا حقوق الإنسان فى اليوم الأول، ومشاركة الشباب فى البرلمانات والحياة السياسية فى اليوم الثانى.

وتختتم عضو مجلس النواب جولتها بالسفر إلى إمارة موناكو فى الفترة من 23 نوفمبر الجارى إلى 25 من الشهر ذاته لحضور المنتدى الدولى السنوى "الرياضة من أجل السلام" ضمن مجموعة "رياضيون من أجل السلام"، وهو المنتدى الذى يُقام سنويًا تحت رعاية الأمير ألبرت أمير موناكو، وتعود الدكتورة رانيا علوانى إلى القاهرة يوم 25 نوفمبر الجارى.


print