السبت، 05 أكتوبر 2024 10:09 م

سعيد حساسين: شبكة قنوات "العاصمة" تنتقل إلى إدارة إيهاب طلعت من منتصف يناير المقبل

سعيد حساسين: شبكة قنوات "العاصمة" تنتقل إلى إدارة إيهاب طلعت من منتصف يناير المقبل سعيد حساسين
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 03:31 م
أعلنت شبكة قنوات العاصمة، عن إبرام شراكة بين الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة شركة الضياء المالكة لقنوات العاصمة، وإيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة شيرى ميديا، بموجبها ستنتقل إدارة الشبكة بالكامل إلى إيهاب طلعت، وذلك من منتصف يناير من العام المقبل ٢٠١٧، بناء على الحصة القانونية الحاكمة، التى لن يتم الإفصاح عنها فى الوقت الحالى .

من جانبه أكد الدكتور سعيد حساسين، أن هناك بالفعل مفاوضات تمت منذ فترة لبيع الشبكة إلى إيهاب طلعت، وتحدثت عنها أوساط إعلامية وصحفية عديدة، توجت فى النهاية بالنجاح، معربا عن بالغ سعادته لتولى طلعت مسؤولية إدارة الشبكة، لخبرته الكبيرة والمتميزة التى تجاوزت الثلاثين عاما فى مجال صناعة الميديا الحديثة، وإدخال مضامين جديدة لها .

وأضاف حساسين: إن إيهاب طلعت، أو رجل الإعلام، كما يلقبه كثيرون، كان له بالغ الأثر فى تطوير قنوات "دريم و"الحياة" و"التحرير، التى تحول اسمها بعد ذلك إلى "Ten"، علاوة على أنه أول من بادر لتطوير التلفزيون المصرى الرسمى .

وأكد حساسين، أن "طلعت" يتميز بأنه سباق فى مسألة الترويج والتسويق للقنوات ووسائل الإعلام بأشكال مختلفة، كما أنه أول من عرف الجمهور المصرى ببرامج "التوك شو"، ولعل برنامج "البيت بيتك" الذى كان يبث على شاشة التلفزيون المصرى ويشاهده الملايين داخل وخارج مصر، خير شاهد على مدى كفاءة وبعد نظر إيهاب طلعت، حيث إن البرنامج كان بمثابة إشارة البدء لإطلاق برامج مشابهة كانت تبث ومازالت على القنوات الخاصة، غيرت كثيرا من مقاليد الإعلام .

من جانبه عبر إيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة شيرى ميديا، عن سعادته بالتعاقد مع الدكتور سعيد حساسين، وأنه خلال الفترة الماضية تابع قناة العاصمة، ولاحظ زيادة نسب المشاهدة فى مختلف محافظات مصر.

وأكد "طلعت"، أن شبكة قنوات العاصمة تسعى دون أدنى شك فى رفعة وتقدم وطننا العظيم بكامل الثوابت الوطنية، بما سيضمن الحفاظ على مؤسسات الدولة وأمنها القومى، مشيرا إلى أن هناك رؤية جديدة وخطة متكاملة، تعتمد فى قوامها الأساسى على التطوير والتفاعل والاحتراف والامتاع البصرى وإيصال رسائل إيجابية للمتلقى، فى ظل حالة عدم وضوح الرؤية التى تشهده بعض المنصات الإعلامية .

وأشار "طلعت" أن الشبكة فى ثوبها الجديد ستشهد نقلة نوعية من حيث الشكل والمضمون، وسيعتمد فيها هو وفريق عمله على مفاهيم الإعلام الجديد ووسائله، خاصة مواقع التواصل الاجتماعى والاستفادة منها فى تطوير المحتوى التلفزيونى التقليدى، بما سيحقق أكبر قدر من المتابعة والتفاعل والمتعة البصرية والإثراء المعلوماتى.

وأكد رجل الإعلام إيهاب طلعت، أنه سيضم فى تجربته الإعلامية الجديدة، أغلب الكفاءات الإعلامية من مختلف المجالات، كما أنه سيسعى إلى تزويدهم بالخبرات والمهارات المختلفة والنوعية، حتى يتمكن هو وفريقه من صنع منتج إعلامى يتماشى مع التطور التكنولوجى والرقمى الذى يشهده العالم .



الأكثر قراءة



print