السبت، 05 أكتوبر 2024 11:33 م

قائمة أعداء ثورة 25 يناير تحت القبة.. أشهرهم مرتضى منصور وتوفيق عكاشة (فيديو)

 قائمة أعداء ثورة 25 يناير تحت القبة.. أشهرهم مرتضى منصور وتوفيق عكاشة (فيديو) مرتضى منصور وتوفيق عكاشة
السبت، 09 يناير 2016 12:26 ص
كتب محمد سعودى
الكثيرون يختلف مع ثورة 25 يناير التى أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ويعتبرونها "مؤامرة"، من بينهم عدد من أعضاء مجلس النواب يعارضون ما جاء فى ديباجة الدستور التى أقرها الشعب المصرى بعد إعدادها من قبل لجنة الخمسين فى 2013.

وقد أكدت ديباجة الدستور على أهمية ثورة الـ25 من يناير التى دعت إلى العيش بحرية وكرامة إنسانية تحت ظلال العدالة الاجتماعية، واستعادت للوطن إرادته المستقلة، واعتبرت هذه الثورة الشعبية بأنها ثورة فريدة بين الثورات الكبرى فى تاريخ الإنسانية، ورغم هذه الكلمات التى سطرتها لجنة الخمسين فى الدستور المصرى إلا أن هناك عددا من النواب يعارضون ذلك، ويعتبرون ثورة يناير "مؤامرة".
وهنا.. نستعرض لكم أشهر 5 نواب يعتبرون ثورة يناير "مؤامرة" ولا يؤمنون بما نصت به ديباجة الدستور.

1 – مرتضى منصور


نعم.. النائب مرتضى منصور من أشهر النواب الذين يعتبرون ثورة يناير "مؤامرة" وهذا كرره فى أكثر من لقاء تليفزيونى، فعلى سبيل المثال قال فى أحد اللقاءات التليفزيونية :"ثورة يناير مؤامرة.. ولو كانت ثورة كان زمان وائل غنيم هو رئيس الجمهورية.. لكن 25 يناير مؤامرة حقيرة ضد وطن".



2- أحمد مرتضى منصور


كذلك النائب أحمد مرتضى منصور، هاجم فى تصريحات صحفية العام الماضى، ثوار 25 يناير، قائلا إنه تم استغلالهم لضرب أجهزة الدولة، كما أنه ضد فكرة الخروج للتظاهر فى ذكرى 25 يناير.

3 – عبد الرحيم على


كثيرا ما هاجم النائب عبد الرحيم على النشطاء السياسيين الذين شاركوا فى ثورة يناير، خلال برنامج "الصندوق الأسود" الذى كان يقدمه على قناة "القاهرة والناس"، حيث اتهم النشطاء بتلقيهم الأموال من الخارج للتآمر على أمن الوطن.
كذلك قال فى لقاء تليفزيونى مع الإعلامى مفيد فوزى: "وائل غنيم كان يواصل الاستراتيجية الأمريكية خلال ثورة يناير.. وهناك شباب استجابت للدعوات المشبوه والمدفوعة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا كانت ما تخطط له أمريكا من 2004، لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد".



4 - توفيق عكاشة


أما النائب توفيق عكاشة، فقد وصف ثورة 25 يناير بأنها "وكسة" قائلا: "يوم 25 يناير 2011 كان وكسه والوكسه أشد من النكسة التى هزمت فيها إسرائيل مصر فى 1967".


5 – لميس جابر


أجل.. النائبة لميس جابر، المعينة بمجلس النواب من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أجرت حوارا مع "برلمانى" جرت فيه شكل الجميع، قالت فيه: "بتوع 25 يناير شوية عيال بتلعب، واللى حصل فى يناير 2011 لن يتكرر"، مشيرة إلى أنها ستترك البرلمان حال طلب أحد الأعضاء إصدار تشريع تجريم إهانة ثورة 25 يناير.


print