الأحد، 18 أغسطس 2024 01:44 م

نائب "دعم مصر": دور "النزاهة والشفافية" لجميع النواب.. وغير مقبول أن يخصص له لجنة

نائب "دعم مصر": دور "النزاهة والشفافية" لجميع النواب.. وغير مقبول أن يخصص له لجنة النائب محمود حسين
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 06:19 ص
كتبت شروق عز الدين
أكد النائب محمود حسين، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر والمرشح لوكالة لجنة الشباب، أنه يوافق على التوصيات الصادرة من ائتلاف دعم مصر عن جلسة أمس الإثنين.

وأضاف فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أنه قد تم دراسة الأمر ومناقشته مع جميع أعضاء الائتلاف، وهذه القرارات جميعها جاءت بعد دراسة جيدة.

وأكد حسين، أنه تم رفض إنشاء لجنة النزاهة والشفافية، حيث أن هذا الدور منوط به جميع لجان المجلس، لا يحتاج إلى لجنة منفصلة، مشيرا إلى أنه غير مقبول أن يخصص له لجنة خاصة.

وتابع بصفته مرشح لوكالة لجنة الشباب والرياضة، أن قرار الائتلاف بعدم فصل لجنة الشباب عن الرياضة، جاء لعدم وجود وزارتين، مما قد يؤدى للتداخل فى سن المهام، ولذلك كان من الأفضل وجودهما سويًا، إلا إذا تم الفصل بين الوزارتين.
يذكر أنه قد تم نشر التوصيات المقدمة من ائتلاف "دعم مصر" لأعضائه بشأن مواد اللائحة، والتى من المقرر مناقشتها اليوم الإثنين بمجلس النواب.

وجاء نصها كالتالى:
فيما يلى ملخص اجتماعات مناقشة اللائحة المنعقدة فى الفترة من الإثنين 15 فبراير - السبت 20 فبراير.

تمت مناقشة موجز تعديلات اللائحة والاتفاق على ما جاء بهذا الموجز واتخاذ القرارات التالية:

- نظرا لأن مشروع اللائحة فى مجمله رائع فإن التوجه العام هو اعتماد مشروع اللائحة كما صدر عن لجنة اللائحة مع التعديلات التالية.

- عدم قبول المقترح المقدم بأن يكون الهيئة البرلمانية 2 فأكثر، حيث كان هناك رغبة بين أعضاء المكتب السياسى لزيادة عدد أعضاء الحد الأدنى للحزب ليكون له هيئة برلمانية داخل المجلس، وقيل أن الأفضل هو 10 أعضاء ولكن قد نقبل بـ5 أعضاء كما جاء باللائحة.

- الأفضل للائتلاف 25% ولكن قد نقبل بـ20% من إجمالى عدد أعضاء المجلس.

- عدم قبول لجنة النزاهة والشفافية.

- إعادة دمج الثقافة والإعلام.
- تم رفض المقترح الخاص بفصل لجنة الشباب عن الرياضة والاحتفاظ بها كلجنة واحدة كما هى.

- قبول جميع قرارات لجنة اللائحة فيما يخص الأمور الخلافية باللائحة وخصوصا التمسك بعدم توسيع هيئة المكتب وكذلك عدم السماح بالانتقاص من صلاحيات الرئيس ومخاطبة الجهات عن طريق رئيس المجلس وأن تعيين الأمين العام من صلاحيات رئيس المجلس مع إخطار المجلس.
الاستقرار على إرسال مشروع قانون اللائحة إلى مجلس الدولة.

الأكثر قراءة



print