الإثنين، 13 مايو 2024 05:02 م

محمد سليم نائب ديروط: تطبيق مراقبة "واتس اب" واجب.. ويؤكد: "مستعد لمراقبة تليفونى"

محمد سليم نائب ديروط: تطبيق مراقبة "واتس اب" واجب.. ويؤكد: "مستعد لمراقبة تليفونى" محمد مصطفى سليم عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط
الأربعاء، 02 مارس 2016 10:13 ص
كتب عبد الجواد رضا
قال محمد مصطفى سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط بمحافظة أسيوط، إن تطبيق بريطانيا لمشروع قانون يسمح بالتجسس على رسائل "واتس اب" بالكامل، واجب وفكرة جيدة جدًا، ويجب تطبيق مراقبة الواتس اب بمصر، قائلا: "مستعد لمراقبة تليفونى الشخصى".

بدافع محاربة الإرهاب قبل وقوع الحوادث، قدمت الحكومة البريطانية مشروع قانون جديد للبرلمان البريطانى، من شأنه التجسس على تطبيقات مثل واتس اب وiMessage، وهذا القانون تم إعادة صياغته بعد الانتقادات التى تم توجيهها له من قبل كل لجنة برلمانية مسؤولة عن التدقيق فى ذلك، فيشمل مشروع القانون الجديد بندا يجبر شركات التكنولوجيا على إضعاف تشفير وأمن أجهزتهم عندما تحتاج الحكومة إلى ذلك، ويشمل ذلك إزالة التشفير الخاصة بالرسائل، وهى الميزة المتوفرة فى خدمات مثل واتس اب، فيس تايم، وغيرها من التطبيقات التى تسمح للناس التواصل بشكل آمن قد يضطر الشركات إلى تثبيت ثغرة خلفية فى أنظمتها، مما يقوض التكنولوجيا المستخدمة فى العديد من تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية مثل واتس اب.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أنه يؤيد تطبيق مراقبة الـ"واتس اب" بمصر للقضاء على الإرهاب، ومواجهة العمليات الإرهابية، مشيرًا إلى أن تطبيق الواتس اب سيمنع الإرهاب الذى يظهر ويختفى بمصرنا الغالية.

وتابع سليم، يجب على المخابرات الحربية أو جهاز الأمن الوطنى الإشراف على مراقبة ذلك التطبيق، قائلًا: "نحن لا نؤيد إشراف الشركات الخاصة بمراقبة الواتس اب ونضمن الجيش أو الأمن الوطنى لأنهم سند مصرنا الغالية".

وكانت الحكومة البريطانية قالت، إنها تسعى خلال هذه الفترة تمرير مشروع قانون جديد من شأنه التجسس على تطبيقات مثل واتس اب وiMessage، وهذا القانون تم إعادة صياغته بعد الانتقادات التى تم توجيهها له من قبل كل لجنة برلمانية مسئولة عن التدقيق فى ذلك، ولكنه مايزال يضم العديد من الكوارث الأخرى المتعلقة بالخصوصية.


الأكثر قراءة



print