السبت، 05 أكتوبر 2024 10:31 م

حصاد التوك شو.. زاهى حواس:"ماعندناش صحفى محبوس فى مصر"..640 مليار جنيه أموال المعاشات

حصاد التوك شو.. زاهى حواس:"ماعندناش صحفى محبوس فى مصر"..640 مليار جنيه أموال المعاشات خالد صلاح وزاهى حواس وغادة والى
الأربعاء، 06 أبريل 2016 01:25 ص
فى حوار شامل، قدم خلاله الكثير من النصائح التى تخص الشأن السياحى فى مصر، للنهوض به، قال الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، إنه زار مع السفير أحمد فاروق قنصل مصر العام بنيويورك، مقر الصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز" استمرت لمدة ساعتين، وناقش الأمر المتعلق بحبس الصحفيين فى مصر.

حواس: "ماعندناش صحفى محبوس فى مصر"


وأضاف حواس، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية "النهار": "يجب أن نطلع بيان للناس كلها نقول للعالم كله إن ماعندناش صحفى محبوس فى مصر وناقشنا فى الاجتماع أيضًا كيفية إنقاذ الآثار الموجودة فى العراق وسوريا".

هيئة الاستعلامات والسفارات المصرية بالخارج


وتابع وزير الآثار الأسبق: "الإعلام المصرى فى بداية حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان يسير بشكل خاطئ، حيث لم يكن يعرض قضايا الدولة بشكل جيد للدول الخارجية، بجانب أن هيئة الاستعلامات والسفارات المصرية بالخارج لم تستطع توصيل الرسالة بالشكل المطلوب".

وطالب حواس، وزير السياحة يحيى راشد، بتشكيل هيئة من المفكرين المصريين، للخروج من الأزمة الحالية التى تواجه السياحة المصرية، مشيرًا إلى أن هشام زعزع الوزير السابق، كانت لديه المقومات التى تساعده على النجاح والارتقاء بالسياحة، متابعًا: "لكن ماعرفش إيه اللى حصل بعد كده".

حواس: سأزور 3 مدن ألمانية الفترة المقبلة لتنشيط السياحة المصرية


وكشف زاهى حواس، عن تعاونه مع وزارة السياحة، من خلال زيارة 3 مدن ألمانية الفترة المقبلة لتنشيط السياحة المصرية، مؤكّدًا أن الهدف من الزيارات الخارجية هو الحديث مع الصحافة الأجنبية.

فريد الديب: ما ذكر بوثائق بنما بشأن نجلى "مبارك" موجود فى تحقيقات الكسب


أكد فريد الديب محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أن علاء مبارك لا يخضع لقانون الكسب غير المشروع، لافتاً إلى أنه لا يشغل أى وظيفة عامة بالدولة.

وأضاف فريد الديب، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، أن ما أعلنت عنه وثائق بنما موجود لدى السلطات المصرية فى أوراق التحقيقات بجهاز الكسب غير المشروع.

وقال "الديب"، إن تسريبات بنما بشأن وجود شركات خاصة لعلاء وجمال مبارك غير صحيح، موضحاً أن علاء مبارك لدية شركة "أوف شور" فى مصر، لافتاً إلى أن الشركة معلن عنها منذ عام 2006 وتم تأسيسها قانونياً، وتم التحفظ عليها فى 2011 من قبل السلطات القضائية، مضيفاً أن جمال مبارك لا علاقة له بشركة "أوف شور" وهى مملوكة لشقيقه فقط.

عمرو أديب: "حسين سالم قالى خد كل حاجة ورجعنى مصر"


قال الإعلامى عمرو أديب، إن هناك شخصين فقط التقوا رجل الأعمال حسين سالم، مضيفاً: "أنا أول واحد قابل حسين سالم، ولم يكن اللقاء على التليفزيون، وأول واحد قلت حسين سالم هرب، وقالى يا عمرو خد كل حاجة يا حبيبى ورجعنى مصر، عاوز أنا وعيالى وأحفادى نرجع مصر".

وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، أن حسين سالم "ملك هناك ومش محتاج حاجة"، مردفاً: "الناس عاوزين يدفعوا فلوس ليه ما توافقوش".

وتابع أديب: "الناس واقفة على الطريق عاوزة تمضى وتقبّض، ومعاها فلوس تمضى وتقبّض، وعندك فلوس كتير ممكن تجيبها، والناس اللى فى السجون عاوزة تمضى وتقبّض، ورشيد عرض ذلك أكثر من مرة"، مشيراً إلى أن وزير العدل السابق لم ينجز ورقة فى موضوع التصالح، وكان بطيئاً جداً.

وزيرة التضامن الاجتماعى: 640 مليار جنيه أموال المعاشات فى مصر


قالت الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، إن أموال المعاشات فى مصر تقدر بـ640 مليار جنيه، مشيرة إلى أن هذا الرقم يتغير يوميًا، نظرًا لاستثماراتهم فى البورصة، وعدد من المشروعات، وفى الخزانة العامة. وأضافت "والى" خلال حوارها مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، ببرنامج "يوم بيوم" الذى يذاع على فضائية النهار اليوم، أن قانون التأمينات الجديد فى مراحله الأخيرة، وسيعرض على مجلس النواب قريبًا، مؤكدة أن القانون سيحل معظم مشكلات أصحاب المعاشات، مضيفة: "هناك ظلم وقع على أصحاب المعاشات وأعترف بذلك وأعمل على مواجهته".


الأكثر قراءة



print