الأحد، 07 يوليو 2024 04:01 م

تعرف على أقوى 3 ردود فعل من البرلمان تجاه حريق العتبة.. أبرزها الوقوف دقيقة حداد

تعرف على أقوى 3 ردود فعل من البرلمان تجاه حريق العتبة.. أبرزها الوقوف دقيقة حداد حريق العتبة
الثلاثاء، 10 مايو 2016 05:11 م
كتب محمد الحكيم
يرصد "برلمانى" أبرز 3 ردود فعل من مجلس النواب، على حريق العتبة ومحال "الرويعى" الذى أسفر عن وفاة 3 مواطنين، وإصابة أكثر من 81 آخرين، وخسائر بالملايين.

1– الوقوف دقيقة حداد على ضحايا حريق العتبة


وقف أعضاء مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، دقيقة حداد على ضحايا حريق العتبة، بعد طلب مُقَدَّم من النائب نبيل بولس.

2– نائب عابدين وباب الشعرية يطالب الحكومة بتشكيل لجنة لحصر خسائر حريق العتبة


طالب النائب نبيل بولس، عضو مجلس النواب عن دائرة باب الشعرية وعابدين والموسكى، الحكومة، بتشكيل لجنة لحصر خسائر وتلفيات حريق العتبة.

وقال بولس، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء: "بننزل العتبة بقالنا 3 أيام علشان الحريق ومش بننام، والواقع بدأ بحريق فى فندق أطلس المكون من 6 طوابق، وامتد إلى المبانى المجاورة ونحو 4 منازل وكام فرش، هذا الحريق كارثة كبرى، والحماية المدنية تقاعست ولم تذهب لمكان الحادث فى نفس الوقت، رغم أن بينها وبين مكان الحادث 100 متر، والحريق وقع فى يوم الأحد، وكان يوم إجازة، وبعد ذلك توجهت الحماية المدنية والإطفاء للتعامل مع الحريق".

3– النائبة أنيسة حسونة تربط بين أزمة الباعة الجائلين وحريق العتبة


وقالت النائبة أنيسة حسونة، إن حريق العتبة ومحلات الرويعى، يتصل بقضية الباعة الجائلين، مشيرة خلال كلمتها إلى أن هذه الظاهرة تفشت فى كل مكان بالطرق، وداخل محطات المترو دون ضابط، وتتسبب فى انتشار حالات التحرش وتعطل المصالح والطرق، وأن البضاعة المعروضة مع هؤلاء لا يعرف أحد إذا كانت صالحة أم لا.

وأشارت أنيسة حسونة، إلى أنها ستتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الداخلية والتضامن الاجتماعى، بشأن قضية الباعة الجائلين. وطالبت برفع هذه الإشغالات التى تعطل الطرق وتوفير أسواق بديلة.


الأكثر قراءة



print