الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:42 ص

حاتم باشات يطالب وزيرة الهجرة باستضافة شباب الجاليات المصرية فى أفريقيا

حاتم باشات يطالب وزيرة الهجرة باستضافة شباب الجاليات المصرية فى أفريقيا حاتم باشات ورئيس الوزراء ووزيرة الهجرة
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 03:13 ص
كتبت سماح عبد الحميد
شارك اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، فى الملتقى الذى نظمته السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لشباب الجاليات المصرية بالخارج، تحت شعار "نعم من أجل مصر".

وألقى حاتم باشات كلمة خلال الملتقى، أكد فيها سعادته بالتجربة، مطالبا بأن يضم الملتقى القادم، شباب من الجاليات المصرية فى أفريقيا، ووَجَّهَ حديثه للشباب، مطالبا إياهم بالافتخار بأنفسهم، قائلاً إن كل منهم يحمل جواز سفر عمره أكثر من 7 آلاف عام فى إشارة إلى عُمْر الدولة المصرية منذ الفراعنة.

وأشار باشات، إلى ما قاله السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بشأن الاحتياج للاستماع إلى الشباب، والعمل دائمًا على خلق الحوار معهم، مطالبًا الشباب بالحفاظ على انتمائهم وولائهم.

وأوضح باشات، أن جيل الشباب مستهدف دائمًا، لأنه الفئة التى تشكل أى جيش فى العالم، واصفًا الشباب المصريين بـ"عضل الدولة"، وتابع: "الشباب المصريين أقوياء، واستطاعوا أن يحموا البلد، ولولا شباب الجيش المصرى، ما كنا وصلنا إلى ما نحن فيه الآن .

حضر الملتقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء من ضمنهم وزراء الشباب والرياضة، والثقافة، والتخطيط، وتضمن الملتقى استضافة شباب الجاليات المصرية فى الخارج، وتنظيم زيارات وإجراء حوارات معهم بهدف التواصل المستمر.
مؤتمر نعم من أجل مصر (1)

مؤتمر نعم من أجل مصر (2)

مؤتمر نعم من أجل مصر (3)

مؤتمر نعم من أجل مصر (4)


print