السبت، 05 أكتوبر 2024 11:46 م

لو 49 احمد ربنا يا طالب.. وزير التربية والتعليم: كثافة الفصول تبدأ بعد الـ50

لو 49 احمد ربنا يا طالب.. وزير التربية والتعليم: كثافة الفصول تبدأ بعد الـ50 الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
السبت، 06 أغسطس 2016 08:20 م
كتب محمد محسوب - أحمد حسنى
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن التعليم قضية مجتمع وليس قضية وزير، وإنه ليس ضد الحديث عن شؤون المنظومة، طالما أن إبداء الرأى سيكون إيجابيًّا وفاعلاً وبهدف التطوير والتحديث.

وأضاف "الشربينى" - فى كلمته بالمؤتمر الأول لمنتدى الشرق الأوسط للحوار، المنعقد تحت عنوان "التعليم.. مستقبل مصر" – قائلاً: "أنا كوزير، كى أصلح التعليم يجب أن أشرك فى الوقت الحالى من يقدم مقترحًا للتطوير، ولكن هناك من يقترحون بناءً على إحصائيات غير صحيحة، وأطالبهم بتدقيقها".

وأشار وزير التعليم فى كلمته، إلى تحديد 10 محاور لتطوير المنظومة، موضّحًا أن عدد المدارس فى مصر يبلغ 53 ألف مدرسة، موزعة على 25 ألف مبنى، لأن هناك مدارس مسائية وصباحية، والكثافات الطلابية تبلغ 42% من عدد هذه المدارس، مؤكّدًا أن كثافة الفصول تبدأ بعد الـ50 طالبًا.

وتابع وزير التربية والتعليم كلمته بالقول: "الناس اللى بيقولوا إن ولادنا مش بيحصّلوا فى المدرسة، وبيطالبوا بالدروس الخصوصية، بقول لأبنائهم الطالب اللى يعجبه مدرس فى مدرسة يروح عنده فى المجموعة المدرسية، وهذا تعديل للقرار الحكومى، بما يتيح للطالب أن يختار معلمه".



print