السبت، 17 أغسطس 2024 06:59 م

الكتب فى المدارس قبل عيد الأضحى.. وزير التعليم: طباعة 80% من مواد العام الجديد

الكتب فى المدارس قبل عيد الأضحى.. وزير التعليم: طباعة 80% من مواد العام الجديد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 09:28 م
كتب محمود طه حسين
كشف الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن متوسط ما تم الانتهاء من طباعته من كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد، وكتب المواد الممتدة، وصل إلى 80%، بينما وصلت نسبة طباعة كتب التعليم الفنى لـ90%.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى - خلال اجتماعه مع مديرى المديريات التعليمية عبر شبكة "الفيديو كونفرانس"، اليوم الثلاثاء، لبحث استعدادات العام الدراسى الجديد - أنه سيتم الانتهاء من الأعداد المطلوبة قبل بدء العام الدراسى، مشدّدًا على المديريات التعليمية بضرورة سحب أيّة كتب موجودة فى مخازن الوزارة وتوزيعها على المدارس والطلاب، قائلاً: "سلموا الكتب للطلاب قبل الدراسة بأسبوع".

وعنّف وزير التربية والتعليم بعض مديرى المديريات التى لم تتسلم سوى نسب قليلة للغاية من الكتب، وعلى رأسها أسوان، إذ تسلمت 56% من الكتب، وبنى سويف 56%، وأسيوط 65%، وسوهاج 61%، ونسبة ما وصل لمخازن مديرية مطروح 51%، إذ تساءل الوزير: "انتم سايبين الكتب تعمل إيه فى المخازن؟"، مؤكّدًا على مديرى المديريات بالقول: "لازم كل الكتب يتم سحبها قبل عيد الأضحى، والكتب اللى توصل قطاع الكتب بالوزارة يتم سحبها أولا بأول".


الأكثر قراءة



print