السبت، 05 أكتوبر 2024 11:23 م

هيئة ميناء دمياط تشارك فى مناورة حريق تدريبية على أعمال الإطفاء والإنقاذ بالميناء

هيئة ميناء دمياط تشارك فى مناورة حريق تدريبية على أعمال الإطفاء والإنقاذ بالميناء ميناء دمياط
الجمعة، 26 فبراير 2016 03:41 م
كتب رضا حبيشى
أعلنت اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، أن الهيئة شاركت فى مناورة حريق تدريبية أجريت بجوار تنكات الغاز التابعة لمحطة سيجاس بالميناء بغرض رفع كفاءة العاملين بالإطفاء، وتأكيد قدراتهم على مجابهة الظروف الطارئة، وذلك فى إطار حرص هيئة ميناء دمياط على رفع كفاءة الاستعداد لمجابهة الأزمات وحوادث الحريق المحتملة بجميع مرافق الميناء.

وأوضح صالح، فى بيان اليوم، أن هذا التدريب يتم دوريا تمشيا مع متطلبات وشروط المدونة الدولية لسلامة السفن والمرافق المينائية ISPS والتى تتواءم معها الميناء منذ عام 2004، ويتم بمشاركة عدة جهات من الميناء منها "محطة سيجاس وشرطة الميناء والحماية المدنية والإسعاف للوقوف على نقاط القوة والضعف ومعالجة السلبيات فى حينها.

وأوضح بيان للوزارة أن التدريب أظهر سرعة استجابة جميع الجهات المشاركة فى تنفيذ المهام المكلفة بها خاصة التعاون المنظم والتنسيق بين الهيئة وشرطة الميناء والحماية المدنية فى التعامل مع الأزمات فى حالات الطوارئ.

وفى نهاية التدريب أكد اللواء أيمن صالح أن هذه المناورة هى ثمرة تدريب مستمر لمختلف عناصر الهيئة بالاشتراك مع جميع الجهات العاملة بالميناء.

وتوجه لهم بالشكر على المجهود المبذول، كما أكد على ضرورة استكمال التدريب فى كافة الأوقات وفى جميع الأماكن المعرضة للأخطار.

print