السبت، 05 أكتوبر 2024 10:29 م

وزير القوى العاملة: "بابى مفتوح لأى شخص مهما كان انتماؤه طالما يحمل قضية عمالية"

وزير القوى العاملة: "بابى مفتوح لأى شخص مهما كان انتماؤه طالما يحمل قضية عمالية" محمد سعفان وزير القوى العاملة
الثلاثاء، 29 مارس 2016 03:57 م
كتبت شروق عز الدين
بدأ وزير القوى العاملة الجديد محمد سعفان، أولى تحركاته الميدانية أمس الإثنين، وسط العمال من شركة غزل المحلة من خلال المشاركة فى حفل النقابة العامة للغزل والنسيج لتكريم 90 أمًا مثالية بمناسبة الاحتفالات بعيد الأم.
محمد سعفان وزير القوى العاملة  (1)

أكد وزير القوى العاملة، عن نية الحكومة تأجيل الانتخابات العمالية المفترض إجراؤها قبل نهاية شهر مايو المقبل، ومد عمل مجالس إدارات النقابات العمالية لمدة أخرى سيحددها مجلس الوزراء، وذلك بسبب ضيق الوقت وعدم قدرة الوزارة على إصدار قانون جديد للنقابات خلال الفترة المتبقية من عمر الدورة النقابية، والتى تنتهى فى 27 مايو المقبل.
محمد سعفان وزير القوى العاملة  (2)

وأوضح سعفان على هامش مشاركته فى تكريم الأمهات المثاليات، الذى نظمته النقابة العامة للنسيج بشركة غزل المحلة، أن الوزارة ستعد قانونًا جديدًا للنقابات يرضى العمال ورجال الأعمال.
محمد سعفان وزير القوى العاملة  (3)

وردًا على سؤال حول تعامله مع النقابات المستقلة، قال إن مصر دولة يحكمها القانون ونحن نتعامل مع النقابات المستقلة بالقانون الحالى ونعد لقانون جديد حاليًا ينظم العمل النقابى وسنحترم كل ما يوجد به من مواد.
محمد سعفان وزير القوى العاملة  (6)

وأضاف: "بابى مفتوح لأى شخص مهما كان انتماؤه طالما يحمل قضية عمالية"، وعن مكافآت صندوق إعانة الطوارئ، والتى تصل لـ2,5 مليون جنيه سنويًا قال الوزير إنه يوجد خلل فى هذه المكافآت، موضحًا أنه سيدرس الإجراءات الخاصة بصرفها.
محمد سعفان وزير القوى العاملة  (4)

من جانبة أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس نقابة النسيج، أن مكتب وارنر المسؤول عن إعداد دراسة تطوير صناعة النسيج سينتهى من أول تقرير له خلال شهر أبريل المقبل، وسيسلمه لوزارة الاستثمار والشركة القابضة، تمهيدًا للبدء فى دراسة بقية الـ 25 شركة.
محمد سعفان وزير القوى العاملة  (5)

وأضاف إبراهيم خلال كلمته بالاحتفالية، أن الصناعة تمثل كرامة مصر، وإذا تدهورت فإن كرامة مصر قد أهينت، موضحًا أن عمال النسيج يضعون مشكلاتهم ومطالبهم الشخصية جانبًا ويسعون دومًا للارتقاء بالصناعة كما كانت من قبل.

وكرم وزير القوى العاملة ورئيس نقابة الغزل والنسيج 90 من الأمهات المثاليات ومنحهن شهادات تقدير وهدايا تذكارية.


الأكثر قراءة



print