الخميس، 12 سبتمبر 2024 01:49 ص

وزير الرياضة يناقش قوانين "المحليات" و"الوطنية للانتخابات" بمركز شباب الجزيرة

وزير الرياضة يناقش قوانين "المحليات" و"الوطنية للانتخابات" بمركز شباب الجزيرة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 07:41 م
كتبت شروق عز الدين
التقى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، بمركز شباب الجزيرة، أمناء شباب الأحزاب السياسية ومجموعة من نواب البرلمان من الشباب أقل من 35 عامًا، ومعاونى الوزراء، وذلك ضمن لقاءات منتدى الحوار الوطنى، الذى دعا إليه السيد رئيس الجمهورية.
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والريا (2)

ويأتى اللقاء استجابةً لطلب أمناء شباب الأحزاب السياسية، وأعضاء مجلس النواب من الشباب على عقد لقاء دورى مع وزير الشباب والرياضة، لمناقشة الموضوعات والمشروعات والقضايا المطروحة من الشباب فى لقاءات منتدى الحوار الوطنى.
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والريا (3)

وفتح الوزير مع أمناء شباب الأحزاب السياسية الحوار حول ثلاثة مقترحات أساسية تمثلت فى قانون الإدارة المحلية، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، ومشروع قانون الهيئات الشبابية.
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والريا (4)

وقال المهندس خالد عبد العزيز: "إن اللجنة الوزارية المكلفة بتقديم مشروع قانون الإدارة المحلية مقرر لها أن تعرض مشروع القانون على مجلس الوزراء، خلال نهاية الشهر الجارى، وأننا حريصون على تقديم القانون بعد أن يكون تم عرضه للحوار المجتمعى وأخذ آراء الشباب حوله"، مطالبًا بتحقيق أقصى استفادة من كل اجتماع ضمن منتدى الحوار المجتمعى.
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والريا (6)

وتوقع وزير الشباب أن يفوز أقل من 30 ألف شاب فى الانتخابات المحلية، التى تعد واحدة من أهم الانتخابات، معتبرا أنه بنسبة نجاح الشباب فى تلك الانتخابات سيكون المستقبل على مستوى صنع القرار والبرلمان من نصيب الشباب، مطالبا أمناء شباب الأحزاب بتقديم مقترحات محددة حول التعديلات المقترحة حول مواد قانون الإدارة المحلية.
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والريا (5)

ومن جانبهم، طالب أمناء شباب الأحزاب السياسية من وزارة الشباب والرياضة العمل على دعم الشباب ممن سيتقدمون للانتخابات المحلية المقبلة، مطالبين فى ذات الوقت بإقامة الانتخابات فى الربع الأول من العام القادم.
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والريا (7)

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد نفذت 108 لقاء ضمن منتدى الحوار الوطنى بمشاركة 26457 شاب وفتاة فى الفترة من 1 حتى 26 مارس الماضى فى جميع المحافظات تناولت القضايا الخاصة بالمحافظات، وطرح الشباب من خلالها 31 مشروعا هادفًا لتحقيق التنمية فى مختلف المجالات.
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والريا

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة (1)



print