الخميس، 12 سبتمبر 2024 06:11 ص

وزير الشباب الرياضة: لن نطعن على حكم القضاء بحل الاتحاد المصرى لكرة القدم

وزير الشباب الرياضة: لن نطعن على حكم القضاء بحل الاتحاد المصرى لكرة القدم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب
الأربعاء، 06 أبريل 2016 09:15 م
كتبت هند مختار
قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الحكومة لن تطعن على الحكم الصادر بحل اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستنتظر نتيجة طعن الاتحاد نفسه، وإذا تم تأييد الحكم سيتم بحث الأمر من الناحية القانونية ما إذا كان سيتم تعيين المدير التنفيذى رئيسا للاتحاد على أن يدعو لجمعية عمومية خلال ٩٠ يوما، من عدمه.

وأوضح وزير الشباب والرياضة فى تصريحات له اليوم، الأربعاء، أن هذا الأمر يواجه إشكالية أن القانون ينص على حل الاتحادات بعض البطولة الأولمبية، وهذا يعنى أنه فى حال إجراء الانتخابات خلال ٩٠ يومًا، أى قبل البطولة سيتم حل الاتحاد بعد البطولة، رغم أن انتخابه سيكون لم يمض عليه سوى فترة بسيطة وهذه إشكالية قانونية.

وأضاف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن القانون الجديد للهيئات الرياضية، الذى وافق عليه مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، وأرسله للمرة الثانية لمجلس الدولة يعطى الحق لمجالس الإدارة فى استثمار الأموال بها، إضافة إلى تحديد كيفية الفصل فى المنازعات الرياضية.
وأكد وزير الشباب والرياضة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن دور الدولة مهمته توفير المناخ السليم لممارسة الرياضة وإتاحة التمويل المادى لممارسة هذه الحقوق ورعاية الموهوبين، التى تتم من خلال الأندية والاتحادات، موضحًا أنه يتمنى أن يوافق البرلمان على القانون قبل أغسطس المقبل.


print