السبت، 05 أكتوبر 2024 11:35 م

مصر تستقبل 20 متدربًا أفريقيًا لحضور الدورة التدريبية فى مجال إدارة المياه

مصر تستقبل 20 متدربًا أفريقيًا لحضور الدورة التدريبية فى مجال إدارة المياه محمد عبد العاطى وزير الرى
الجمعة، 22 أبريل 2016 11:07 ص
كتبت أسماء نصار
استقبلت مصر 20 متدربًا من الدول الأفريقية لحضور الدورة التدريبية فى مجال إدارة واستخدام المياه على المستوى الحقلى، والتى تنظمها اللجنة المصرية للرى والصرف بالتعاون مع قطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى، على هامش المؤتمر الإقليمى الأفريقى للرى والصرف المقرر عقده فى أسوان خلال الفترة من 26-28 أبريل 2016.

وأعلن الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن تلك الدورات تأتى فى إطار دعم مصر لبناء القدرات للأشقاء من الدول الأفريقية بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة، مشيرًا إلى أنه فور الانتهاء من الدورة التدريبية سيغادر المتدربون إلى أسوان للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الأفريقى.

وأشار عبد العاطى إلى أن الوزارة أنهت الاستعداد للمؤتمر الإقليمى الأفريقى الرابع للرى والصرف، فى ضوء التنسيق مع محافظة أسوان وكافة الوزارات والأجهزة المعنية وجميع أجهزة الوزارة المختلفة.

وأوضح الوزير أنه سوف يتم خلال المؤتمر مناقشة الكثير من المحاور التى تتعلق بحسن الاستخدام والمستدام للموارد المائية والأرضية المتاحة واحتياجات الحاضر، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأجيال المستقبلية وخاصة مع تحديات التغيرات المناخية والتى تتطلب تكاتف كل الجهود والتركيز على أهمية الترشيد والإدارة الرشيدة للموارد المائية.


print