السبت، 05 أكتوبر 2024 10:58 م

وزير الآثار: نبحث أزمة العاملين المؤقتين بالوزارة لسرعة حل أزمتهم

وزير الآثار: نبحث أزمة العاملين المؤقتين بالوزارة لسرعة حل أزمتهم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
الإثنين، 30 مايو 2016 03:04 م
كتب أحمد منصور
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن ملف العاملين المؤقتين بالوزارة على أجندة أولوياته، ويتم دراستة بشكل دقيق، وسيتم عقد اجتماع عاجل مع جميع قيادات الوزارة المعنية بهذا الشأن.

وأوضح العنانى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه بالفعل يبحث ملف العاملين المؤقتين لسرعة اتخاذ قرار حازم بشأنهم لحل أزمتهم وسوف يقوم بمخاطبة المسئولين المعنيين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حرصا على حفظ حقوق جميع العاملين.

يذكر أن عددا من العاملين المؤقتين بوزارة الآثار كشفوا عن عدد من الأخطاء الإدارية التى أدت إلى تأخير تعيينهم وانتقالهم من الباب السادس إلى الباب الأول، وذلك حسب القانون رقم 19 لسنة 2012 وهو القانون الذى يحظر الجهات التى تعاقدت مع عاملين بعد تاريخ 30/4/2012 " وهو ما يطلق عليه قبل مايو 2012 وبعد مايو 2012، وعليه قام 1812 عامل ممن لهم أحقية فى التعيين من مناشدة رئيس الوزراء ووزير الآثار للتدخل وحل الأزمة.

وقد حصل "برلمانى" على المستندات والمخاطبات بين العاملين والإدارات والقطاعات، بهذا الشأن، هذا بالإضافة إلى دعوتهم لوقفة يوم الأربعاء 1 يونيو لمقابلة الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، وتقديم الشكوى له موقعة من كل العاملين المؤقتين.

print