السبت، 05 أكتوبر 2024 08:17 م

الأمانة العامة للنواب تجرى تجربة ناجحة لتعريف الأعضاء كيفية استخدام كارت التصويت الإلكترونى.. هند الجبالى: تطور طبيعى وتجربة رائعة.. ونائب: "كل الدول بتعمل كده وأحنا مش أقل من حد"

انتهاء "بروفة" أول يوم تصويت إلكترونى

انتهاء "بروفة" أول يوم تصويت إلكترونى انتهاء "بروفة" أول يوم تصويت إلكترونى
الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 07:30 م
كتب نورا فخرى وعبد اللطيف صبح وهشام عبد الجليل
انتهت الأمانة العامة لمجلس النواب، منذ قليل، من جلسة المحاكاة، التى عقدتها للجلسة الافتتاحية فى حضور النواب، الذين فازوا فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

IMG_8727

IMG_8737

كيفية استخدام الكارت الممغنط


وتضمنت الجلسة، تعريف النواب بكيفية استخدام "الكارت الممغنط" فى عملية التصويت الإلكترونى، حيث جرى إجراء تجربة حية للجلسة الأولى لمجلس النواب المعروفة بـ"الجلسة الإجرائية"، جرى فيها تجربة جميع الخيارات المتاحة فى جهاز التصويت الإلكترونى، سواء بطلب الكلمة أو عملية التصويت، كذلك تجربة اختيار رئيس المجلس والوكيلين من خلال الصناديق الزجاجية.

IMG_8751

IMG_8759

حسين أبو الوفا: يبدأ استخدام الكارت بمجرد دخول القاعة


من جانبه، وجه حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، شكره للأمين العام للجهود، التى تبذلها الأمانة فى دعم النواب فنيًا، من خلال ورشات خاصة بتفعيل نظام التصويت الإلكترونى، لافتًا إلى أن التجربة التى شهدها النواب اليوم تعرف فيها النواب على كيفية استخدام الكارت الممغنط، والذى يبدأ استخدامه بمجرد دخول القاعة الرئيسية لتسجيل الحضور ثم يستخدم للمرة الثانية من خلال جهاز التصويت الإلكترونى للتصويت على القرارات والقوانين.

IMG_8747

وأشار أبو الوفا، إلى أن التجربة التى شهدها النواب اليوم، تضمنت إجراء تجربة لطريقة انتخاب رئيس المجلس والوكيلين من خلال الصناديق، وكذلك إجراءات إدلاء النواب بالقسم، والنص الخاص به وفقا للدستور.

IMG_8816

هند الجبالى: تجرية رائعة وتطور تكنولوجى طبيعى


ووصفت هند الجبالى، عضو مجلس النواب المستقلة، التجربة الإلكترونية بـ"الرائعة"، مؤكدة أنها مع فكرة التصويت الإلكترونى، لأنه يعد تطورا طبيعيا لعصر التكنولوجيا، الذى نعيش فيه، وكان لزاما أن يتحول التصويت داخل المجلس التشريعى، من رفع اليد الذى لم يعد موجودا فى برلمانات العالم إلى نظام "التصويت الإلكترونى".

IMG_8716

منتصر رياض: المجلس أول مؤسسة حكومية تستخدم التصويت الإلكترونى


فيما أعرب النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة قسم الجيزة، عن سعادته بانتهاء التصويت برفع اليد وبدء عصر التكنولوجيا والتطور وتطبيق نظام التصويت الإلكترونى فى أول سابقة فى مؤسسة حكومية يتم التصويت بهذا الشكل المتطور.

IMG_8722

وقال رياض: "على الأعضاء أن يكونوا على قدر عال من المسئولية ومواكبة التطور التكنولوجى، أحنا بنشوف كل دول العالم مفيهاش نظام اليد فلابد أن نكون مثل هذه الدول أحنا مش أقل منهم فى حاجة".

IMG_8819

IMG_8823

IMG_8826

IMG_8829

IMG_8837

IMG_8842

IMG_8846


الأكثر قراءة



print