الخميس، 12 سبتمبر 2024 09:13 ص

الشباب يلبون دعوة "السيسى" للمؤتمر الوطنى.. ويؤكدون تنوع المدعوين بين المؤيدين والمعارضين يؤدى لإثراء الحياة السياسية.. و"المحافظين": اقترحنا على البرلمان إنشاء مجلس أعلى للشباب

شباب الأحزاب يقبلون دعوة الرئيس

شباب الأحزاب يقبلون دعوة الرئيس شباب الأحزاب يقبلون دعوة الرئيس
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 04:17 م
كتب محمود العمرى – تصوير كريم عبد الكريم
عقدت أحزاب «المصريين الأحرار، الوفد، المؤتمر، المحافظين، الحركة الوطنية، التجمع، مصر الحرية، التحرير، وحراس الثورة»، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان قبولهم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للمؤتمر الوطنى الأول للشباب فى شرم الشيخ.

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (4)

شباب الأحزاب السياسية تثمن دعوة الرئيس للمؤتمر الوطنى للشباب

وأكدت الأحزاب تثمينها للدعوة، ولمحاور مؤتمر شرم الشيخ للشباب، لافتة إلى تقديم الشباب لأوراق سياسات مبنية على أسس علمية، تنطلق من تجربتها فى الشارع، والتى من شأنها أن تثرى الدولة المصرية بحلول للمشكلات المتنوعة التى تواجهها بأبعادها السياسية، والاجتماعية والاقتصادية.

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (2) وأشارت الأحزاب إلى أن تنوع المدعوين إلى المؤتمر بين المؤيدين والمعارضين، والتى تمثل كل ألوان الطيف الحزبى الجاد، وأصحاب الخلفيات الاجتماعية والثقافية المختلفة، والجدية فى التعاطى مع مقترحاتهم، من شأنه أن يؤدى إلى تقديم تنوع فى الآراء يصب فى مصلحة أبناء وطننا الحبيب.

شباب الأحزاب يطالبون الشعب بحلول علمية لمواجهة التحديات التى تواجه البلاد

ودعت الأحزاب جموع الشباب المصرى الذين يمتلكون رؤية علمية لمواجهة التحديات التى تواجه بلادنا بحلول فعالة، للتسجيل الإلكترونى لحضور المؤتمر لعرضها، أو التواصل مع الأحزاب لتقديمها بالنيابة عنهم.

وطالبت الأحزاب، القائمين على المؤتمر، بإعطاء المساحة للآراء المتنوعة والمختلفة، حتى يتم استيعاب كل أبناء الوطن، وأكد شباب الأحزاب على عزمهم تعزيز التعاون فيما بينهم، وإقامة الجسور من أجل إقامة تعاون يهدف إلى إثراء الدولة المصرية وحل مشاكلها الملحة.

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (7)

شباب الأحزاب للرئيس: الحكومة لا تقدر توجيهات الرئيس

قال علاء عصام، عضو شباب حزب التجمع، إن شباب الأحزاب يثمن دعوة الرئيس السيسى لمؤتمر شرم الشيخ، مؤكدًا أنه فرصة جيدا للتحاور مع الرئيس حول عدد من القضايا المهمة.

وأكد عصام فى مؤتمر يعقد حاليًا لشباب الأحزاب بمقر حزب المصريين الأحرار، أنهم يتوجهون بالسؤال للرئيس ماذا سيفعل فى مواجهة الفقر والبطالة فى مصر.

وتابع عصام، نسأل الرئيس لماذا تأخرت انتخابات المحليات حتى الآن، ومن الواضح أن الحكومة لا تقدر توجيهات الرئيس، حيث سبق وطالبه بضرورة إجراء الانتخابات قبل نهاية العام ولم تستجب له.


حزب المحافظين: اقترحنا على البرلمان إنشاء مجلس أعلى للشباب

من جانبه قال محمد أمين القيادى بحزب المحافظين، إن الحزب اقترح على البرلمان ضرورة إنشاء مجلس أعلى للشباب خلال دور الانعقاد الأول ويكرر مطلبه هذا الدور.

وتابع، الحزب تقدم أيضًا بمشروع لتعديل قانون التظاهر، ولكن لم يناقش ولكن سيعاد تقديمه مرة أخرى بالدور الحالى.

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (3)

"المصريين الأحرار": مبادرة الرئيس بإقامة معسكر شبابى بشرم الشيخ مهمة ومفيدة

وقال محمد فريد، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، إن المبادرة التى طرحها الرئيس بشأن إقامة معسكر شبابى بشرم الشيخ يضم شباب الأحزاب، فكرة المبادرة جادة ومهمة ولها دور قوى فى تجميع الشباب الأحزاب فى كيان واحد.

وأكد فريد أن اجتماع اليوم كان هدفه الأساسى الخروج بتوصيات لتلك المبادرة، مشيرا إلى أن هناك سعيا للخروج بهذه المبادرة بشكل متميز.
السيسى فى احتفاليه البرلمان بشرم الشيخ حازم عبد الصمد    9-10-2016 (4) copy

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (1)

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (5)

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (6)

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (8)

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (9)

شباب الأحزاب السياسية فى مؤتمر المصريين الأحرار (10)

print