الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:47 ص

ائتلاف دعم مصر يبدأ الأحد مناقشة "الإدارة المحلية".. "تنظيم الإعلام" و"هيئة مكافحة الفساد" و"تعديلات التظاهر" فى المقدمة.. ويؤكد: نقدم مشروعات القوانين للبرلمان فى ديسمبر

أجندة تشريعية مكثفة للأغلبية البرلمانية

أجندة تشريعية مكثفة للأغلبية البرلمانية أجندة تشريعية مكثفة للأغلبية البرلمانية
الجمعة، 25 نوفمبر 2016 02:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
يبدأ ائتلاف "دعم مصر"، مناقشة أجندة تشريعات مكثفة ابتداء من الأحد المقبل، بعد عرض المكتب الفنى لعدد من مشروعات القوانين على هيئة مكتب الائتلاف، والتى فى مقدمتها مشروعات قوانين الإدارة المحلية والمجلس الوطنى لتنظيم الإعلام وتعديلات قانون التظاهر، على أن يقدمها للبرلمان فى ديسمبر عقب مناقشتها بين الأعضاء.

مروان يونس ائتلاف دعم مصر

المكتب الفنى لـ"دعم مصر" يقدم مشروع "الإدارة المحلية" للائتلاف الأحد


المهندس مروان يونس، المستشار السياسى لائتلاف "دعم مصر"، قال إن المكتب الفنى للائتلاف سيعرض العديد من مشروعات القوانين على هيئة مكتب الائتلاف، الأحد المقبل، لعرضها على المكتب السياسى، والذى بدوره سينظم جلسات استماع للأعضاء لمناقشتها وإبداء الملاحظات حولها، ومن ثم تقديمها للبرلمان قريبًا.

وأضاف "يونس" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المكتب الفنى سيبدأ بتقديم قانون الإدارة المحلية الأحد، ويليه عدة قوانين أهمها تعديلات قانون التظاهر، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وقانون المجلس الأعلى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وقانون المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، وقانون الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ومجموعة أخرى من القوانين يفترض أن تبدأ فى مناقشتها هيئة مكتب الائتلاف.

جلسة من البرلمان

وتابع المستشار السياسى للأغلبية البرلمانية، أن المكتب الفنى سيقدم أيضًا تعديلات قانون المزايدات والمناقصات، وقانون مباشرة الحياة السياسية، للائتلاف خلال المقبلة.

جدير بالذكر إن لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، برئاسة أحمد السجينى، تناقش 4 مشروعات لقانون الإدارة المحلية، منهم مشروع الحكومة، ومنهم ما هو مقدم من النائب محمد عطية الفيومى، وآخر مقدم من حزب الوفد، وآخر مقدم من النائب عبد الحميد كمال.

عمرو غلاب

"دعم مصر" يجتمع الأحد لوضع خطة زمنية لمناقشة أجندته التشريعية


وقال النائب عمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن هيئة مكتب الائتلاف برئاسة النائب محمد السويدى، ستجتمع الأحد المقبل، لوضع خطة زمنية لمناقشة مشروعات القوانين المقدمة من المكتب الفنى للائتلاف.

وأضاف "غلاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المكتب السياسى للائتلاف سيعقد اجتماعًا له يوم الإثنين المقبل، لبدء المناقشات التى تقتضى عقد جلسات استماع مع النواب لإشراكهم فى الأمر.

وأشار نائب رئيس "دعم مصر"، إلى أن لقانون الإدارة المحلية والهيئة الوطنية للانتخابات أولوية أولى فى المناقشات، مؤكدًا أن الائتلاف سيتقدم بتلك المشروعات للبرلمان خلال شهر ديسمبر المقبل.

سعد الجمال

سعد الجمال: تشريعات الائتلاف تهدف لخدمة المواطن ونشرك كل الأعضاء بها


وبدوره، قال اللواء سعد الجمال نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف جهز أجندة تشريعات قوية تهدف لخدمة المواطن، وتطوير مستوى معيشته، وأن المناقشات ستُجرى بين كل الأعضاء بكل شفافية، بحضور كل من له علاقة بشأن مشروع القانون الذى يتم مناقشته.

وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الائتلاف يولى لمشروع قانون الإدارة المحلية اهتماما كبيرا، لكون القيادة السياسية شددت على ضرورة الانتهاء من إجراء الانتخابات فى أسرع وقت.


print