السبت، 05 أكتوبر 2024 11:41 م

مجلس النواب ينتقد كثرة المستشارين فى الوزارات.. محمد عبده: ليس لهم فائدة وعلى الحكومة التخلى عنهم.. محمد فؤاد: الاختيار يعتمد على المجاملات.. خالد عبد العزيز: عايز أعرف بيعملوا ايه

البرلمان: مستشارو الوزراء مالهمش لازمة

البرلمان: مستشارو الوزراء مالهمش لازمة البرلمان: مستشارون الوزراء مالهمش لازمة
السبت، 17 ديسمبر 2016 10:00 ص
كتب محمود العمرى
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الاستغناء عن مستشارى الوزراء فى حكومة المهندس شريف اسماعيل، والعمل على توفير اموالهم التى يتقاضونها لصالح الدولة المصرية، مع عمل حصر كامل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن أعدادهم فى كل وزارة، مؤكدين أنهم وجودهم لا فائدة له فى الوزارات.

محمد فؤاد

محمد فؤاد: عملية اختيار المستشارين فى الوزارات مجاملات ..وعلى الدولة الاستغناء عنهم


قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والمتحدث باسم الحزب، إن عملية اختيار المستشارين فى الوزارات تتم على مجاملات من الوزراء، ونرى أنهم لا يعملون بشكل مجدى للدولة، فهم يتقاضون أموالا كثيرة، ويكون السؤال هل كل وزارة تحتاج بالفعل إلى مستشارين لها؟.

شريف اسماعيل

وأضاف "فؤاد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيطالب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بإحصائية كاملة عن المستشارين فى كل وزارة، ومعرفة نسبهم كاملة، والأموال التى يتقاضونها، كما سيطالب بخطة مركزية من الجهاز المركزى على كيفية الاستغناء عنهم، وتبديل بالشباب من خلال تنمية مهاراتهم، موضحا إذا تم الاستغناء عنهم سيوفر رواتب كثيرة يتقاضونها من الدولة فى ظل ما تشهده البلاد من أزمات.

محمد عبده

محمد عبده نائب "الوفد": مستشارو الوزارات ليس لهم فائدة وعلى الحكومة التخلى عنهم


قال الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل لا توجد لديها رؤية واضحة فى حل أزمات الشارع، ولا توجد أى رقابة على الأسواق، فأصبحت ظاهرة ارتفاع الأسعار متكررة فى كل المحافظات.

وأضاف نائب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وجود أعداد من المستشارين فى الوزارات لا يوجد له جدوى فى الوقت الحالى، فيمكن أن تتخلى عنهم الحكومة، وهذا قد يوفر أموالا كثيرة يتقاضونها بدون وجه حق، وتوفيرها للدولة، موضحا أن هذه الفترة تتطلب على الحكومة أن تعلن تقشفها، وإعلانه قبل أن تأخذ أى قرار ضد المواطنين.

مجلس الشعب

خالد عبد العزيز فهمى يتسائل : عايز أعرف ايه فائدة المستشارين فى الوزارات


فيما أكد خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن مستشارى الوزراء يُحَمِّلون أجهزة الدولة عبئًا كبيرًا فى وجودهم وتقاضيهم رواتب كبيرة، ولا فائدة لهم.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن كل وزير يكون له كثير من المستشارين ، والسؤال هنا لكل وزير ما هى فائدة هذا المستشار ، وما هو الدور الذى يقوم به لصالح الدولة المصرية ، مؤكدا أنه لابد على الدولة مراجعة وجود هذه الأعداد الكبيرة من المستشارين فى الوزارات والنظر فيها من جديد .


print