الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:42 ص

مشروع "السياحة العلاجية" يخرج للنور نهاية مارس.. شادية ثابت: يدر مليارات الجنيهات للدولة.. زينب سالم: نسعى لإنجاز تشريع يخدمها ولا يقضى عليها.. وأبو العلا: نضغط لعرضه فى مؤتمر شرم الشيخ

قانون جديد على شواطئ "شرم"

قانون جديد على شواطئ "شرم" قانون جديد على شواطئ شرم
الجمعة، 10 مارس 2017 06:00 ص
كتب محمد صبحى
تكثف اللجنة الفرعية المشكلة من لجان "الصحة والسياحة والطاقة" برئاسة النائب عمرو صدقى، أعمالها لسرعة الانتهاء من إعداد قانون السياحة العلاجية، حيث أكد أعضاء اللجنة أن السياحة العلاجية مهمة للدولة المصرية، خاصة مع وجود مناطق للسياحة الاستشفائية بمختلف المحافظات لا تستغل بالشكل الأمثل.

لجنة إعداد "قانون السياحة العلاجية" تجتمع لإنجازه وتؤكد: تدر مليارات الجنيهات


فى البداية، قالت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الفرعية المشكلة من لجان "الطاقة والصحة والسياحة" لإعداد قانون السياحة العلاجية، إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من وضع الخطوط العريضة بمشروع القانون، تمهيدا لعرضه نهاية شهر مارس الجارى بمؤتمر مصر للسياحة العلاجية المقرر انعقاده فى شرم الشيخ.

وأشارت عضو مجلس النواب، أن أعضاء اللجنة ستعقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل، تزامنا مع عودة انعقاد الجلسات العامة للبرلمان لاستكمال مناقشة القانون.

وأوضحت النائبة شادية ثابت فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من أبرز ما انتهت إليه اللجنة بخصوص مشروع قانون السياحة العلاجية، ضرورة توفير الأماكن اللازمة للسائحين منذ دخوله الدولة وحتى موعد المغادرة، مع توقيع برتوكول والاستعانة بمختصين للتعامل مع السائحين، وكذلك تشكيل زمالة للأطباء العاملين فى هذا المجال، مع تدريب التمريض لتوفير الرعاية اللازمة.
شادية-ثابت


وتابعت شادية ثابت، أن مصر لديها أماكن للسياحة الاستشفائية لا يوجد مثيل لها بالعالم، مثل البحيرات المرة، ومنتجع سفاجا والواحات، ورمال سيوة وغيرها من الأماكن التى توفر للدولة مليارات الجنيهات.

أيمن أبو العلا: نضغط لإنجاز القانون قبل مؤتمر شرم الشيخ


ومن جانبه، قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان وعضو اللجنة الفرعية المشكلة من لجان "الطاقة والصحة والسياحة" لإعداد قانون السياحة العلاجية، لأن السياحة العلاجية جزء لا يتجزأ من السياحة فى مصر وتتمثل من جانبين الأول السياحة العلاجية، مثل علاج فيرس سى فى مصر وانخفاض تكاليف تلقى العلاج، موضحا أن الجانب الثانى هو السياحة الاستشفائية حيث يوجد لدينا فى مصر مناطق عديدة لها مثل البحر الأحمر وسفاجا وحلوان وعيون موسى ويجب أن يتم استغلالها.
أيمن-أبو-العلا،


وأضاف أبو العلا، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة المشكلة لوضع القانون الخاص بالسياحة العلاجية تضع البنود والنقاط الرئيسية بالقانون، متابعا، سنجتمع الأسبوع المقبل وسنضغط للانتهاء من ملامح القانون ومواده قبل مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، المقرر انعقاده بشرم الشيخ نهاية شهر مارس الجارى.

زينب سالم: حريصون على إخراج قانون جيد يتلاءم مع المجتمع الدولى حتى لا نقضى عليها

فيما قالت زينب سالم عضو اللجنة الفرعية المشكلة لإعداد قانون السياحة العلاجية، إن اللجنة فى انعقاد مستمر من أجل وضع التصور الأساسى لمشروع القانون بما يخدم منظومة السياحة العلاجية والاستشفائية فى مصر، موضحة أنه سيتم عرض التصور النهائى خلال مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ نهاية مارس الجارى وطرحه للنقاش.
زينب-سالم

وأضافت البرلمانية زينب سالم فى تصريح لـ" برلمانى"، أن مصر أكبر دولة لديها نقاط متنوعة فى السياحة العلاجية والاستشفائية، وهو الأمر الذى يلزم أن نخرج قانونا جيدا يتلاءم مع المجتمع الدولى وصورة مصر، حيث إن التسرع والاستعجال فى إنجاز هذا القانون يجعلنا نقضى على السياحة قبل بدايتها.
كان النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، شكل لجنة فرعية تضم فى عضيوتها 9 نواب من ثلاث لجان مختلفة، لمناقشة القضايا التى تخص هذا القطاع والعمل على الاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة والمتعددة بالدولة المصرية.
1



print