الأحد، 18 أغسطس 2024 08:06 م

أول دعوة لزيارة برلمانات العالم.. سعيد حساسين لـ "برلمانى": الرئاسة لم تدعنى للسفر فى قمة المناخ وذهبت بصفتى عضوا بالبرلمان.. والتقيت وفدا من البرلمان الفرنسى لدعم الدولة فى مواجهة الإرهاب

"حساسين" فى باريس

"حساسين" فى باريس "حساسين" فى باريس
الإثنين، 30 نوفمبر 2015 11:00 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، إنه التقى بعدد من أعضاء البرلمان الفرنسى، أثناء زيارته تزامناً مع زيارة الرئيس السيسى، لباريس للمشاركة فى قمة المناخ.

FAF_9308

سافرت بصفتى عضو بمجلس النواب


وأضاف حساسين فى تصريح خاص من باريس لـ "برلمانى" أن اللقاء كان بصفة أنه عضو مجلس النواب المصري، لدعم الدولة المصرية ومساندتها أمام برلمانات العالم، لافتا إلى أن أعضاء البرلمان الفرنسى استجابوا للقاء، ووعدوا بزيارة وفد رسمى منهم للبرلمان المصرى بعد انعقاده، مؤكدا أنه سيستمر فى زيارة الكثير من برلمانات الدول العربية والأجنبية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه سافر بالمواكبة مع زيارة الرئيس بصفته عضوا بمجلس النواب، وعلى نفقته الشخصية دون أى دعوة من الرئاسة.

وكما أوضح حساسين أنه سيلتقى اليوم وفدا آخر من البرلمان الفرنسى هو والدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، وذلك لدعم الدولة فى مواجهة التنظيمات الإرهابية.

التقيت بعدد من أعضاء البرلمان الفرنسى


وتابع أن اللقاء مع أعضاء البرلمان الفرنسى تطرق إلى وضع المستجدات فى مصر، وما يحدث بها، مؤكدا أن أعضاء البرلمان الفرنسى أكدوا له على أن مصر تواجه حالا من التضييق الأمنى ومحاولات التضييق على المعارضين، لافتا إلى أنه كذبهم فيما ذكروا وأن مصر تسير نحو القانون، ومحاسبة المخطئ ومن يحاول هدم البلاد، كما أوضح أن اللقاء تتطرق إلى كيفية مواجهة الإرهاب فى دول العالم.

سعيد حساسيين

كما أشار إلى أن الزيارة هدفت لمعرفة كيفية سير البرلمان الفرنسى، وكيف يعملون، ونقل لما يحدث فى مصر للبرلمان الفرنسى.

سأطلق مبادرة لسفر النواب إلى برلمانات العالم


وتابع أنه سيطلق مبادرة فى البرلمان المصرى للسفر إلى جميع برلمانات العالم، لتوصيل رسالة البرلمان المصرى لهم، والاطلاع ومعرفة كيف تعمل برلمانات دول العالم، لافتا إلى أنه مستعد لسفر جميع النواب على نفقته الشخصية لزيارة برلمانات الدول العربية والأجنبية.

وأوضح أن الإخوان تحاول توصيل رسائلهم الإرهابية عبر زيارة برلمانات دول العالم، مطالبا النواب بمواجهة ما تقوم به جماعة الإخوان فى توصيل رسائلهم، وكشف حساسين أنه سيتوجه الأربعاء مع وفد برلمانى وعدد من رجال الأعمال، لزيارة دولة الإمارات لتهنئة محمد بن زايد ولى العهد، بالعيد القومى للإمارات.

ويذكر أن زيارة حساسين لفرنسا تعد الزيارة الأولى له ضمن الزيارة الرسمية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لفرنسا للمشاركة فى قمة المناخ.


الأكثر قراءة



print