الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:59 ص

بعد رأى وزير شئون مجلس النواب بزيادة عدد اللجان لـ30.. البرلمانى عماد جاد: هناك رغبة حقيقية للزيادة من قبل قيادات القائمة.. والجندى: أنا أول من ناديت باستحداث لجنة للشؤون الإفريقية

نواب "حب مصر" سعداء باقتراح العجاتى

نواب "حب مصر" سعداء باقتراح العجاتى نواب "حب مصر" سعداء باقتراح العجاتى
الأحد، 13 ديسمبر 2015 02:00 ص
كتب على عبد الرحمن
أكد المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، أنه ستكون هناك منافسة شديدة بين لجان البرلمان، متوقّعًا أن يصل عدد اللجان إلى 30 لجنة، وأن لديه مقترحًا يدعمه عدد من النواب لاستحداث لجنة للعلاقات والشؤون الأفريقية، مؤكّدًا أن كثيرين سيوافقون عليها.

لقاء المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية والمحررين البرلمانيين تصوير خالد مشعل 19-9-2015‎ (1)
المستشار مجدى العجاتى

ومن جانبه قال عماد جاد نائب مجلس النواب عن قائمة " فى حب مصر" أنه يؤيد اقتراح المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، لرفع عدد اللجان داخل المجلس إلى 30، واستحداث لجنة للعلاقات والشؤون الإفريقية.

تفاهم داخل "فى حب مصر" لزيادة عدد اللجان


وأكد جاد فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك تفاهما داخل القطاعات الرئيسة بقائمة فى حب مصر ولدى عدد من الأعضاء بضرورة زيادة عدد اللجان داخل مجلس النواب لتكون 28 أو 30 لجنة.

وأوضح عضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر، أنه يتوقع إقبال عدد من النواب المهتمين بالشأن الإفريقى على الانضمام للجنة العلاقات والشؤون الإفريقية، إذا أقرها الأعضاء، مؤكدا أن اللجنة ستكون لها دور هام فى توطيد العلاقات المصرية الإفريقية والتعاون مع البرلمانات الإفريقية.

وبدوره قال مصطفى الجندى النائب البرلمانى عن قائمة "فى حب مصر" بالدقهلية، أنه سعيد جدًا باقتراح المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، لرفع عدد اللجان داخل المجلس إلى 30، واستحداث لجنة للعلاقات والشؤون الإفريقية، مؤكدًا هذه اللجنة ستكون أبلغ رد على الصهاينة وكارهى مصر الذين يتهمون مصر بأنها دولة عربية فقط وليست دولة إفريقية.

الجندى أول من نادى بعمل لجنة للعلاقات والشؤون الإفريقية


وأكد الجندى فى تصريحات خاصة أنه أول من نادى بعمل لجنة للعلاقات والشؤون الإفريقية، منذ أكثر من 10 سنوات، ولم يستجب له الحزب الوطنى المنحل ولا برلمان الإخوان، وأنه آن الأوان لعمل هذه اللجنة التى سيكون لها دور محورى فى البرلمان المقبل.

IMG_6845
النائب مصطفى الجندى

وأوضح الجندى، أنه تقدم للانضمام للجنة العلاقات الخارجية، تمهيدا لعرض اقتراحه بعمل لجنة العلاقات والشؤون الإفريقية، والانتقال لها، مؤكدا أنه سينافس على رئاستها، كما أنه سيترشح لرئاسة برلمان عموم إفريقيا، خاصة وأنه كان نائب رئيس البرلمان سابقا، مؤكدا أنه يجرى اتصالات مع عدد من الدول الإفريقية مثل الكونغو وأوغندا لدعمه لرئاسة برلمان عموم إفريقيا.

وحول أهمية ودور لجنة العلاقات والشؤون الإفريقية، أضاف الجندى، أن اللجنة ستعمل بعد ساعة من حلف اليمين، فى ظل الأحداث الجارية والمشاورات بشأن سد النهضة، كما أن اللجنة سيكون من دورها تعزيز سبل التعاون مع دول إفريقيا.


print