الأحد، 11 أغسطس 2024 06:41 م

مؤسس "المصريين الأحرار" فى احتفالية النواب: اللى اتعمل معانا فى الانتخابات متعملش مع إسرائيل.. ومش عايز رئاسة الوزراء.. عصام خليل: نستعد للمحليات.. وأحمد مرتضى: إقبال ضعيف أفضل من التزوير

ساويرس: أحلف على مصحف بنحب البلد

ساويرس: أحلف على مصحف بنحب البلد ساويرس: أحلف على مصحف بنحب البلد
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 10:36 ص
كتب محمد مجدى السيسى – تصوير إسلام أسامة
أكد المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، وجود تدخلات كبيرة فى الانتخابات، للتضييق على حزب المصريين الأحرار، لتقليل عدد نوابه فى البرلمان، موضحًا: "اللى اتعمل معانا فى المرحلة الثانية، ما اتعملش مع إسرائيل، وفى مرشحين خسروا فى الانتخابات، علشان "يافطة" الحزب، وكانوا يقدروا ينجحوا لوحدهم، وأنا مش عارف أعمل إيه علشان نثبت لهم إننا بنحب البلد دى وبنخاف عليها، قولتلهم أحلفلكم على المصحف، طيب أحلفلكم على الإنجيل".

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(1)

نجيب ساويرس يشكر عصام خليل


ووجه "ساويرس" خلال كلمته باحتفالية الحزب بنجاح نوابه المنعقدة أمس الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من نوابه وعدد من المرشحين الذين لم يوفقوا فى الانتخابات، الشكر للدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب، قائلًا: "ساب أهله وبيته، وجار على صحته من أجل الوصول لهذا النجاح الكبير"، ودعاه خلال كلمته بتوسيع المكتب السياسى، ووجود عدد من النواب به لسهولة التواصل خلال الفترة المقبلة.

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(10)

لن نكون جزءًا من ائتلاف دعم الدولة


وشدد مؤسس حزب المصريين الأحرار، على أن الحزب لن يكون جزءًا من ائتلاف "دعم الدولة المصرية"، وذلك وفقًا لرأى أغلبية النواب، مشيرًا إلى أنه يريد حزبًا قويًا قادرًا على تحقيق طموحات المواطنين، وليس مثل "أكشاك الأحزاب" أو "الأحزاب وليدة اللحظة".

مش عايز منصب رئيس الوزراء


وقال المهندس نجيب ساويرس، إن نواب الحزب لم يدخلوا البرلمان لأجل مكاسب شخصية بهم، مؤكدًا فى سؤال له عن موقفه، حال مطالبة أكثر من 50% من نواب البرلمان له برئاسة الوزراء، أنه لن يوافق على ذلك، متابعًا: "حتى لو طالبنى، 90% مش هوافق، لأن ده معناه أنى عملت كل ده علشان آخد منصب، وده مش حقيقى".

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(7)

نريد عضوًا بالحزب على رأس اللجنة الاقتصادية


وأضاف "ساويرس" فى تصريحات صحفية له على هامش الاحتفالية، أنه يتمنى أن يكون أحد أعضاء الحزب على رأس اللجنة الاقتصادية، لكى يتمكن الحزب من تنفيذ برنامجه بشكل حقيقى، متابعًا أن يكون ذلك الشخص مع توجهات الاقتصاد الحر، ومع إلغاء الدعم وتوجيهه للطبقات الفقيرة، وزيادة دور القطاع الخاص فى الاقتصاد.

سرى صيام "كويس" ومعرفش على عبد العال


وفى سؤال له حول التوقعات التى ترجح أن يكون سرى صيام رئيس محكمة النقض الأسبق، رئيسًا للبرلمان، قال: "إنسان كويس جدًا، ومن عائلة عريقة، وذكى، ومنظم، ودارس كويس جدًا"، أما بشأن على عبد العال، قال: "ما اعرفوش الحقيقة"، مؤكدًا أن الحزب سيكتسح بانتخابات المحليات.

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(8)

عصام خليل: صارعنا حتى نصبح رقم 1


وبدوره، قال الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب حقق نجاحًا كبيرًا، رغم كل التحديات والصعوبات التى وصفها بتكسير العظام، متابعًا: "صارعنا حتى نصبح رقم واحد".

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(12)

النجاح ينسب لساويرس والجميع


وأضاف "خليل" خلال كلمته بالاحتفالية التى ينظمها الحزب، بفوز نوابه بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من قيادات الحزب على رأسهم المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب، أن نجاح الحزب لا ينسب لشخص واحد، بل ينسب للمهندس نجيب ساويرس والشباب وقيادات الحزب لهم كل شكر.

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(13)

وطالب القائم بأعمال رئيس الحزب، المرشحين الذين لم يوفقوا فى الانتخابات، بتقديم قائمة بأسماء تصلح للمنافسة فى انتخابات المحليات، مطالبهم أيضًا بالاستعداد، لكل تفصيلة وتشكيلة بالمحليات التابعة لدائرته، واختتم "إحنا عندنا 65 أسدًا داخل البرلمان، ومن لم يوفقوا، هم أسود بما تعرضوا له".
أحمد مرتضى منصور:

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(11)

وفى سياق متصل، قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الدقى والعجوزة، إن كل عضو بالمجلس حر فى ممارستة سواء بالانتماء لائتلافات أو غير ذلك، مؤكدًا رفضه لوجود ائتلافات داخل المجلس لاعتبار المجلس نفسه توليفة من اختيار المواطنين.

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(9)

ضعف المشاركة أفضل من تزوير الانتخابات


وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات صحفية، على هامش احتفالية حزب المصريين الأحرار بنوايه، أن النواب والبرلمان يهاجم نظرًا لمشاركة نحو 25% من الناخبين فحسب، مؤكدًا أنه رغم ضعف المشاركة إلا أنها أفضل من تزوير الحزب الوطنى وتعكس مهدنا فى التجربة الديمقراطية.

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(5)

أحمد مرتضى يعلن ترشحه للجنة الشباب والرياضة


كما أعلن أحمد مرتضى منصور، اعتزامه الترشح على أحد مناصب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لاسيما منصب رئيس اللجنة، مؤكدًا أنه حال وجود الأجدر برئاسة اللجنة سينافس على منصب الوكيل، مضيفًا أن الأمر ليس صراعًا على مقاعد، وأن جميع الأعضاء هم ممثلين عن الشعب، مؤكدًا أنه سيكون قدر المسئولية.

ساويرس-أحلف-على-مصحف-بنحب-البلد-(14)

وأضاف أن المجلس سيشهد تنافسيه بينه وبين عدد من الشباب أمثال أحمد على نائب الحزب عن دائرة المرج، وطارق الخولى ومحمود بدر، الأمر الذى يطفئ ثراء للتواجد الشبابى، لافتًا إلى أنه حال ترشح الإعلامى توفيق عكاشة على رئاسة المجلس لن ينتخبه لأنه محسوب على تيار بعينه، والأمر يتطلب شخص يوازن بين كافة الأعضاء والتيارات بالمجلس.


الأكثر قراءة



print