السبت، 05 أكتوبر 2024 09:52 م

"النواب البورسعيدية" يحددون أولويات المحافظ الجديد.. سليمان وهدان: الحالة الاقتصادية عائق يتنظره.. محمود حسين يقترح مستشارين للمشروعات الاقتصادية.. وأحمد فرغلى: المنطقة الحرة أهم ملفاته

مشاكل بورسعيد فى استقبال المحافظ

مشاكل بورسعيد فى استقبال المحافظ نواب بورسعيد يحددون أولويات المحافظ
الأحد، 27 ديسمبر 2015 12:47 م
بورسعيد- محمد عوض
بدأ أعضاء مجلس النواب عن مدينة بورسعيد فى تجهيز ملفات تحتاج لتدخل سريع لعرضها على محافظ المدينة الجديد، بمجرد تسلمه مهام منصبه.

وأدى اللواء عادل الغضبان، اليمين الدستورية كمحافظ لبورسعيد خلفًا للواء مجدى نصر الدين، أمس السبت، ضمن حركة تغيير محدودة ضمت 11 محافظًا، وكان "الغضبان" يشغل منصب الحاكم العسكرى للمدينة عقب ثورة يناير 2011.
عادل الغضبان copy
وحدد نواب بورسعيد بعض الملفات التى تحتاج لتدخل سريع من المحافظ الجديد، وتحركات ميدانية بشكل مختلف لحل هذه الأزمات، وأهمها: الإسكان والمنطقة الحرة، ومشروعات التنمية بالمحافظة، ومنظومة الصحة.

محمود حسين: المحافظ الجديد يحتاج لمستشارين جدد للقطاع الاقتصادى


الدكتور محمود حسين

أكد الدكتور محمود حسين، عضو مجلس النواب عن مدينة بور سعيد، أن محافظ المدينة الجديد يحتاج مستشارين جدد، خاصة فى التعامل مع المشروعات الاقتصادية الجديدة وتطوير شرق بور سعيد .

وأضاف حسين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، المدينة كانت تحتاج للتغيير فى الفترة الماضية؛ لأن الأحداث أثرت عل المدينة، والمحافظ السابق كان يملك إمكانيات إدارية ولكنها لم تساعده على النجاح فى بورسعيد.

وأوضح النائب، أن المحافظ الجديد أمامه ملفات أساسية تحتاج لتحركات سريعة وحاسمة، خاصة قضايا الإسكان وتنمية المنطقة الحرة، وتطوير المدينة؛ لأنها تملك قدرات سياحية لم تستثمر بشكل جيد، وسنتعاون مع المحافظ كنواب فى حل أزمات المدينة والعمل لصالح بور سعيد.

أحمد فرغلى: الإسكان والمنطقة الحرة أهم ملفات تنتظر المحافظ الجديد


أحمد فرغلى
قال أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب عن مدينة بورسعيد، إن ملفات الإسكان والمنطقة الحرة أهم الملفات التى تنتظر المحافظ الجديد.

وأضاف فرغلى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، "المحافظ الجديد تولى منصب الحاكم العسكرى للمدينة فى الفترة التى تلت ثورة 25 يناير، ويعرف مشكلاتها، ونتمنى أن يكون هناك لغة حوار متواصلة وتفاهم مع النواب.

واختتم عضو مجلس النواب عن مدينة بورسعيد، أن المحافظة تعانى من مشكلات توزيع مشروعات الإسكان، خاصة أن هناك مشروعات انتهى بناؤها وتنتظر التخصيص لأصحابها.

سليمان وهدان: الحالة الاقتصادية للمحافظة عائق ينتظر المحافظ الجديد


سليمان وهدان .. بور سعيد copy

قال سليمان وهدان، عضو مجلس النواب عن مدينة بورسعيد، إن الحالة الاقتصادية السيئة للمحافظة تعتبر عائقًا أمام المحافظ الجديد.

وأضاف وهدان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، "نتمنى التوفيق للمحافظ الجديد، ونرجو أن تكون خبرته فى العمل سابقًا فى المحافظة، وكونه أحد أبنائها تساعده فى العمل كمحافظ، ولكن المرحلة الجديدة تحتاج لطريقة مختلفة من التحرك فى الشارع".

واختتم النائب، أن بورسعيد تعانى من ضعف الحالة الاقتصادية مما أثر على كل نواحى الحياة، وكذلك تبحث عن تحسن فى منظومة الصحة، وملفات الإسكان واعتقد أنها أهم ملفات تنتظر المحافظ الجديد.



print