الخميس، 12 سبتمبر 2024 09:23 م

بعد تعيينها فى البرلمان..تؤكد: السياسة بقت تخبيط وهيصة ومزايدة.. الأغلبية ضرورة ولو الأمن جمّع 400 نائب يبقى وزير الداخلية ييجى رئيس.. ساويرس مبيفهمش سياسة وتصريحاته مش مريحانى

لميس جابر: لن أنضم لـ"دعم مصر"

لميس جابر: لن أنضم لـ"دعم مصر" لميس جابر: لن أنضم لـ"دعم مصر"
الجمعة، 01 يناير 2016 11:09 م
كتب تامر إسماعيل
قالت الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب المعينة، من قبل رئيس الجمهورية، أنها لم تنم منذ أن علمت باختيارها ضمن المعينين، وأن لديها إحساسا كبيرا بالمسئولية، وتدرك أهمية الدور الذى يجب أن تؤديه، وأضافت لميس فى تصريحات لـ"برلمانى": "لو دخلت البرلمان ده ومقدرتش أعمل حاجة هيبقى شكلى وحش أوى".

مجلس النواب

ملف التعليم والثقافة


وأوضحت أن ملف التعليم والثقافة سيكون من أهم أولويات عملها تحت قبة البرلمان، لأن الثقافة هى سلاح المواجهة الأول للإرهاب والفكر المتطرف، معلنة قلقها من ضرورة دراسة البرلمان لكل القوانين، التى صدرت فى عهد الرئيسين عدلى منصور وعبد الفتاح السيسى، لأن المدة قصيرة وعدم إتمام تلك المهمة سيتسبب فى أزمة قوية داخل البرلمان.

ائتلاف "دعم مصر"


وحول ائتلاف "دعم مصر" كشفت لميس أنها لن تنضم للائتلاف لأن الاتفاق على مصلحة الدولة ودعهما لايشترط الانضمام للائتلاف، مشدّدة على أن تشكيل أغلبية تحت قبة البرلمان أمر هام ومعمول به فى كل دول العالم، وواصفة الحديث عن أن الأمن هو من شكل الائتلاف بغير المنطقى.

لميس جابر

وتعجبت النائبة من هجوم المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار على الائتلاف قائلة: "لو الأمن هو اللى قدر يشكل الائتلاف ويجمع 400 نائب هطالب وزير الداخلية يبقى رئيس الجمهورية"، وتابعت لميس: "السياسة للأسف الشديد كل الطرق فيها مشروعة، وبقت تخبيط وتهم ومزايدة"، وأنا مش مرتاحة خالص لتصريحات ساويرس، وهو مبيفهمش سياسة أوى، ومش معنى أنه رجل أعمال ناجح يبقى سياسى شاطر".

مختتمة تصريحاتها بضرورة أن يلتف السياسيين والنواب على مصلحة الوطن وألا ينساقوا خلف منهج الاتهام والتشويه وأن يدركوا أن الاختلاف أمر طبيعى، ولا يجب أن يخلق هذه الحالة من التراشق من أجل المصالح.


الأكثر قراءة