الخميس، 12 سبتمبر 2024 08:55 م

النائب المُعين:لن أنضم لـ"دعم مصر" والسياسة رفاهية ..رئيس مصلحة الضرائب الأسبق:لن أفرض على الحكومة تشريعات..والبلد "مفيهاش 600 مليار عشان يتسرقوا وجنينة مقلناش يعنى إيه فساد"

أشرف العربى: مبخافش من رجال الأعمال

أشرف العربى: مبخافش من رجال الأعمال أشرف العربى: مبخافش من رجال الأعمال
السبت، 02 يناير 2016 08:01 ص
كتب تامر إسماعيل
فى أول حوار له عقب اختياره ضمن قائمة المعينين فى البرلمان، كشف الدكتور أشرف العربى رئيس مصلحة الضرائب الأسبق، والمستشار بصندوق النقد الدولى، عن أفكاره وأحلامه وأولوياته التى يسعى لتحقيقها من خلال عمله تحت قبة البرلمان.
أشرف العربى

فى البداية أكد العربى خلال حديثه لموقع "برلمانى" أنه سيترشح لعضوية لجنة الخطة والموازنة، إلا أنه لا يهتم حاليا بكونه سيترشح لرئاستها أم لا، مشيرا إلى أنه يهتم أكثر بأن يكون هناك تناسق وتناغم بين أعضاء اللجنة حتى يتمكنوا من إتمام مهمتهم التى يراها كبيرة ومهمة.

لن أفرض على الحكومة أجندة تشريعية


وأضاف عضو مجلس النواب، أن أولويته ستكون دعم الحكومة الحالية ببرامج تشريعية ورقابية تمكنها من تحقيق أهدافها، موضحا أنه لن يفرض على الحكومة تشريعات اقتصادية أو أجندة تشريعية، بل سيعمل معها فى التوافق حول القوانين التى تدعم برنامج الحكومة، لتسريع عجلة الاستثمار وتحقيق برنامج العدالة الاجتماعية.

وعن رأيه فى أداء الحكومة الحالية، أوضح العربى أنها تضع خططا وبرامج وتجتهد، لكن لا يمكننا القول بأنها تحقق تلك الأهداف، ولذلك على البرلمان المقبل أن يساعدها فى ذلك.
اشرف العربى

لن انضم لائتلاف "دعم مصر"


وحول إمكانية انضمامه لائتلاف "دعم مصر" أو أى تيار آخر، قال العربى، إنه لن ينضم لأى ائتلاف أو تيار سياسى تحت قبة البرلمان، مشدّدا على أن السياسة والاختلاف رفاهية لا يمكلها المجتمع المصرى الآن، وأكد: "أنا معنديش وقت أضيعه فى سياسة وانقسامات وصراعات، والأولوية حاليا للعمل ولدعم الحكومة فى تحقيق أهدافها".
سامح سيف اليزل

كلام هشام جنينة عن الفساد مجرد تقديرات


أما عن تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات عن أن حجم الفساد فى مصر 600 مليار جنيه قال العربى: "مصر مفيهاش 600 مليار عشان يتسرقوا، والمستشار هشام جنينة لم يوضح ماذا يقصد بكلمة الفساد، هل يقصد رشاوى أم إهدار مال عام، أم عدد ساعات عمل قليلة، لأن البعض يعتبر ذلك فساد".
هشام جنينة

وتابع العربى: "كلام جنينة مجرد تقديرات وكان لابد أن يحدد لنا ماذا يقصد بالفساد أولا".

رجال الأعمال لا يبحثون عن مصالحهم ودائما لديهم منطق


وعن وصول عدد من رجال الأعمل لعضوية مجلس النواب بشكل مباشر أو عن طريقة أحزابهم ونوابهم فى البرلمان، والتخوفات من سعيهم لتحقيق مصالحهم الشخصية، قال العربى: "أنا مبخفش من رجال الأعمال ومش قلقان منهم، وعمرى ماحسيت لما كنت رئيس مصلحة الضرائب إن رجال الأعمال بيدوروا على مصالحهم، ودايما رجل الأعمال بيشتغل بمنطق حتى لو خالفك فى الرأى".

واختتم العربى حديثه، أن اختيار رئيس البرلمان لا يشغل باله حاليا، لأنه سيختار من تتوافق عليه الأغلبية بعد أن يعلن كل فرد نيته فى الترشح رسميا تحت القبة.


الأكثر قراءة



print