الخميس، 12 سبتمبر 2024 12:35 م

مى محمود لمؤسس المصريين الأحرار: هل أفشل "دعم مصر" مخططك بالبرلمان؟.. فرج عامر: الائتلاف قانونى وموجود بقوة الدستور.. محمد العرابى: مناورة سياسة.. وسيد فراج: زوبعة إعلامية

"ساويرس" فى مرمى نواب "دعم مصر"

 "ساويرس" فى مرمى نواب "دعم مصر" "ساويرس" فى مرمى نواب "دعم مصر"
الأربعاء، 06 يناير 2016 11:06 ص
كتب أحمد أبو حجر و أسماء زيدان
أثارت تصريحات المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار عن نيته تحريك دعوى قضائية على أعضاء ائتلاف دعم مصر الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل فى حال تصويتهم ضد قرار فصل النائبة مى محمود عضو الحزب التى وقعت على وثيقة الانضمام إلى الائتلاف.

مى محمود لـ"ساويرس": هل أفشل دعم مصر مخططك بالبرلمان؟


حيث قالت النائبة

مى محمود

، عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار، عضو قائمة دعم مصر: إن حديث المهندس نجيب ساويرس عن مقاضاة دعم مصر وفصلها من الحزب لإسقاط صفتها الحزبية افتراء.
مى محمود

وأضافت عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الإثنين، "مؤسس حزب المصريين الأحرار يقول اللى يقوله وأنا لىّ القانون والدستور، خليه يطلع تصريحات زى ما يحب".

وأكدت البرلمانية بائتلاف دعم مصر، أن المستشار مجدى العجاتى أعلن من قبل أن وثيقة دعم مصر لا تسقط الصفة الحزبية ولا تؤثر على عضوية النائب فى شىء، مضيفة "مش فاهمة ساويرس مستنى مين تانى عشان يفهمه إن اللى بيقوله مهاترات".

وأشارت البرلمانية، إلى أنها لم تغير صفتها الحزبية بانضمامها إلى ائتلاف دعم مصر وفى حال فصلها من الحزب فسيكون ذلك خارج عن إرادتها وسينصرها المجلس لأنها لم تغير صفتها الحزبية بإرادتها الحرة على حد قولها.

وتساءلت، ما سر العداء بين المهندس نجيب ساويرس ودعم مصر؟، موضحة أن الأمر بينهم تجاوز الخلاف فى وجهات النظر.

وتابعت تساؤلها قائلة: "هل دعم مصر أفشل ما كان يخطط له نجيب ساويرس فى الحصول على أكثرية بالبرلمان؟".
وأوضحت البرلمانية الشابة أن قائمة فى حب مصر هى قائمة الأكثرية وليس حزب المصريين الأحرار بعيدا عن دعم مصر لوجود 80 نائبًا مستقلًا بها بعد إخراج الأحزاب، فبدعم مصر وبدونها المصريين الأحرار ليس أكثرية.


فرج عامر: مناوشات الأقلية للأغلبية


قال المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع غرب الدلتا، تعليقا على تصريحات المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بشأن عزمه رفع دعوى قضائية ضد ائتلاف دعم مصر، الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل، إن حق التقاضى مكفول للجميع، معتبرا ذلك مناوشة من الأقلية للأغلبية.
محمد فرج عامر

الائتلاف قانونى وموجود بقوة الدستور


وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ائتلاف دعم مصر كيان قانونى وولد قويا، حيث اقترب عدد أعضائه من 400 نائب، مضيفا الائتلاف يضم شخصيات قوية وذات قيمة عالية وستمثل الأغلبية فى مجلس النواب الذى ستنعقد أولى جلساته يوم 10 يناير المقبل.

وعن وصف "ساويرس" للائتلاف بالكيان الهلامى قال "عامر": إن تشكيل الائتلاف جاء بنص الدستور المصرى 2014 والذى نص على ضرورة وجود أغلبية برلمانية.

وتابع: أعضاء الائتلاف لديهم النية الطيبة للعمل لصالح البلد والمواطن البسيط، وعلى مهاجمى الائتلاف ضرورة التريث لحين بدء البرلمان حتى يحكموا على أداء نوابه وأعضائه.

محمد العرابى: مناورة سياسية


قال السفير محمد العرابى عضو مجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن حديث المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار عن مقاضاة دعم مصر مناورة سياسية.

وأضاف عضو مجلس النواب المنتخب، وعضو دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الإثنين، أن مسألة مقاضاة زعيم حزب أو شخص عادى لائتلاف بأكمله زيادة شوية.

وأشار "العرابى" إلى أن المهندس نجيب ساويرس رجل سياسى محنك ويعى جدا أن الحديث عن مقاضاة الائتلاف مناورة سياسية وذلك معروف فى العمل السياسى.

وأوضح البرلمانى أن المهندس نجيب ساويرس من حقه ينتقد الائتلاف ولا نصادر على حقه فى هذا، ولكن كان يفضل أن تخرج تلك التصريحات من رئيس الحزب الذى تم انتخابه بناءً على رغبة أعضاءه خاصة أن تلك التصريحات تتعلق بعلاقة بالأعضاء وعقوبة من لم يجد به الالتزام الحزبى منهم.
محمد العرابى

محمد إسماعيل: كيف يمكنه مقاضاة ثلثى البرلمان؟


تساءل محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل، بمحافظة الجيزة، وعضو ائتلاف دعم مصر، تعليقا على ما أثاره المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بشان نيته تحريك دعوى قضائية ضد ائتلاف دعم مصر حال تصويته لبقاء النائبة مى محمود بعد توقيعها على استمارة عضوية الائتلاف، هل يستطيع "ساويرس" مواجهة ثلثى أعضاء البرلمان ومقاضاتهم بشأن التعبير عن رأيهم،وتصويتهم الحر فى مجلس البرلمان على قضية فصل نائبة؟.

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى" متسائلا هل انضمت النائبة مى محمود إلى ائتلاف برلمانى فى دولة أخرى معادية لمصر، ولماذا يصر على حالة العداء مع ائتلاف دعم مصر على الرغم من أن "ساويرس" وحزب المصريين الأحرار كان عضوا وشريكا أساسيا فى تكوين قائمة حب مصر التى كانت النواة الرئيسية التى انبثق منها الائتلاف.

وتابع "إسماعيل" أن وضع الائتلاف قانونى ودستورى، ومتبعا فى كل برلمانات العالم تشكل الأحزاب ائتلافا ليقود البرلمان، أما فى مصر فكتلة المستقلين الأكثر عددا من الأحزاب تسعى إلى دعوة الجميع لدخول ائتلاف يقود البرلمان ويدعم الدولة فيما تواجه من أخطار.

سيد فراج: زوبعة إعلامية


قال سيد فراج، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة، بمحافظة القاهرة، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، وعضو ائتلاف دعم مصر تعليقا على ما قاله المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار من نيته تحريك دعوى قضائية ضد ائتلاف دعم مصر فى حال تصويته لبقاء النائبة مى محمود فى المجلس، إنه سيخسر القضية لأن النائبة لم تتقدم باستقالتها من الحزب .
سيد فراج

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الدستور يمنع فصل عضو مجلس النواب إذا تم تغير صفته، بناء على فصل الحزب له، متابعا دى زوبعة إعلامية وستنتهى .

وعن شكل الائتلاف قال فراج: إن ائتلاف دعم مصر يستمد قانونيته وشرعيته من الدستور الذى نص على ضرورة وجود ائتلاف فى حالة عدم وجود حزب للأغلبية.

كان المهندس

نجيب ساويرس

رجل الأعمال ومؤسس حزب "المصريين الأحرار"، أعلن خلال مداخلة هاتفيه لبرنامج "آخر النهار "مع الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح أن الحزب سوف يقاضى ائتلاف "دعم مصر" إذا صوت لبقاء أعضائنا المفصولين تحت قبة البرلمان بسبب الانضمام إليه، خاصة وأنه يرغب فى الحصول على الأغلبية وقرار تصويته قد يمنع انفصال النواب الذين خالفوا قرار الحزب وانضموا إلى هذا الائتلاف.
نجيب ساويرس (1)

حوار-سامح-سيف-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-محمد-مجدي-السيسي-3-6-2015-(10)

مجدى العجاتى

نجيب ساويرس (2)



الأكثر قراءة



print