السبت، 05 أكتوبر 2024 09:19 م

الموقع يتلقى مئات الرسائل من المواطنين للتواصل مع النواب..حملة الماجستير والدكتوراة يستغيثون..ونائبة : سأطرح مشكلاتهم بالبرلمان ..ومعلمات الـ"30 ألف وظيفة" يطالبن بإلغاء الاغتراب

مشاركة واسعة فى "واتس اب برلمانى"

مشاركة واسعة فى "واتس اب برلمانى" مشاركة واسعة فى "واتس اب برلمانى"
السبت، 09 يناير 2016 04:27 م
كتب محمد سعودى
تلقى موقع "برلمانى" عبر خدمة "الواتس اب" العديد من الشكاوى، كان أبرزها مشكلة تعيين حملة الماجستير والدكتوراة فى الجهاز الإدارى للدولة، حيث

طالب حملة الماجستير، النواب بمناقشة مشكلاتهم فى أولى جلسات البرلمان

، إضافة إلى عدة مشكلات متعلقة باغتراب المعلمات اللاتى فزن فى مسابقة الـ"30 ألف وظيفة"، ومعاناتهن من تنفيذ شرط محو أمية 10 أشخاص لإتمام عملية التعيين.


فقد أرسل الكثيرون من حملة الماجستير والدكتوراة، شكوى طالبوا فيها البرلمان الجديد بضرورة مناقشة مشكلة تعيينهم بالجهاز الإدارى فى الدولة، مشيرين إلى أهم الخطوات التى اتخذوها خلال الفترة الماضية، ورغم ذلك لم يجدوا أذانًا صاغية.

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (1)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (2)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (3)

"برلمانى" يتواصل مع النواب


وإيمانًا منا بأهمية التواصل الفعال بين النواب والشعب الذى انتخبهم، تواصلنا مع النائبة إيفلين بطرس، عضو لج مجلس النواب ، والتى أكدت أنها تستعد لطرح مشكلات حملة الماجستير والدكتوراة والـ"30 ألف معلم" تحت قبة البرلمان، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت النائبة البرلمانية – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلة: "لا يوجد قانون يُلزم الدولة بتعيين حملة الماجستير والدكتوراة، ولكن لهم الأولية فى التعيين إذا وجدت أماكن شاغرة فى الجهاز الإدارى بالدولة".

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (6)

وطالبت النائبة، الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والجهات المعنية، بضرورة العمل على توفير فرص عمل للحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة، مشددة على أهمية تشغيل المصانع والشركات المتوقفة منذ فترة لإيجاد فرص عمل للشباب.

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (9)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (16)

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة وضع استراتيجيات للتعليم مع العمل، بحيث يتم تخريج الشباب من الجامعات وفقًا لاحتياجات سوق العمل.

وقالت: "قعدت الشباب المتعلمين على القهاوى قنبلة مؤقتة.. هم مش لاقيين شغل ولا شركات ولا مصانع لأنها متعطلة وواقفة.. ولو اتفتحت هيتم تعيين شباب كتير".

فى سياق متصل، أرسلت الكثيرات من القارئات شكوى أكدن فيها أنهن معلمات ضمن الـ"30 ألف وظيفة" ويطالبن أعضاء مجلس النواب بالعمل على إلغاء نظام الاغتراب، مشيرات إلى أن بُعد المسافة بين محل إقامتهن وأماكن المدارس التى يعملن بها، يجعلهن غير قادرات على التوافق بين الأسرة والعمل وتطبيق شرط محو الأمية.

مواطن يشيد بالنائبة "سلوى أبو الوفا" ويُلقبها بـ"أم المساكين"


من ناحية أخرى، أرسل أحد القراء عددًا من الصور للنائبة سلوى أبو الوفاء، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، وهى تتجول وسط أبناء دائرتها، مشيدًا بأدائها، وواصفًا إياها بـ"أم المساكين".

مواطن يشكو انتشار الباعة الجائلين بـ"حى الزيتون" بالقاهرة


كذلك، وصلت شكوى من القراء تخص سكان حى الزيتون بالقاهرة، قال فيها، إن الباعة الجائلين يستأجرون مداخل العمارات فى شارع نصوح بالحى لتحويلها إلى محلات تجارية، مشيرًا إلى أن المسؤولين يعرفون هذه المشكلة ولم يحاولوا حلها، لافتًا إلى أن الباعة يقومون بمنع سكان العمارات من الدخول.
مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (7)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (8)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (10)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (11)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (12)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (13)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (14)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (15)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (17)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (18)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (19)

استغاثة من 29 أسرة مشردة بعد إزالة عمارتين بـ"أبو المطامير"


كما أرسل أحد القراء شكوى تخص 29 أسرة مشردة فى الشارع منذ عام 2008، قال فيها: "التشرد بسبب إزالة عمارتين من المساكن الشعبية التى تقع بجوار سوق الخضار بمدينة أبو المطامير البلد"، مشيرًا إلى أن المسؤولين وعدوهم باستلام شقق بعد إنشاء المساكن الجديد، ولكن لم يحدث ذلك، بحسب قوله.

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (4)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (5)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (20)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (21)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (22)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (23)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (24)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (25)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (26)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (27)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (28)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (29)

مشاركة واسعة فى واتس اب برلمانى (30)


print