السبت، 05 أكتوبر 2024 10:41 م

4 أسباب أدت إلى خسارة "نائب الدقهلية" فى سباق رئاسة البرلمان.. ترشحه أمام المنافس الأقوى "عبد العال".. معاداته لثورة يناير.. تصريحاته المعادية للبرلمان ولائتلاف فى دعم مصر

أسرار هزيمة توفيق عكاشة

أسرار هزيمة توفيق عكاشة أسرار هزيمة "توفيق عكاشة"
الإثنين، 11 يناير 2016 11:17 ص
كتبت إيمان الوراقى و محمد سعودى
جاءت تصريحات البرلمانى توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، معبرة عن صدمته عقب خسارته فى انتخابات رئاسة البرلمان، حيث حصل على 25 صوتا من أصل 585، حيث رأى أن فوز الدكتور عبد العال على منصب رئيس المجلس يمثل استمرار لـ60 سنة من نظام الحزب الواحد فى البرلمان.

وبعيدا عما قاله "عكاشة" عن فوز "عبدالعال" نستعرض لكم فيما يلى أبرز 5 أسباب أدت إلى خسارة نائب الدقهلية فى انتخابات رئاسة البرلمان.

على عبد العال

1 – ترشحه أمام المنافس الأقوى على عبد العال


ترشح البرلمانى المستقل توفيق عكاشة أمام منافسين أقوياء، أبرزهم على عبد العال والمدعوم من ائتلاف الأغلبية "دعم مصر" والحاصل على 401 صوت، فيما حصل الدكتور توفيق عكاشة على 25 صوتا، ليكون بذلك ثالث أقل الأعضاء فى الحصول على الأصوات، يليه عيد هيكل وحصل على 4 أصوات، ثم خالد أبو طالب وحصل 3 أصوات، بينما حصل محمد العتمانى على صوت واحد فقط.

2- موقفه المعادى من ثورة 25 يناير


معاداته الصريحة لثورة يناير وتصريحاته الصارخة إزاء ذلك، ومنها "25 يناير" نكسة قامت على هدم الوطن وتردى الاقتصاد وتراجع عائدات قناة السويس، ليغير موقفه منها عقب ترشحه على رئاسة البرلمان ويصرح بـ "أنا اتغيرت.. وبحترم ثورة 25 يناير، ولن أهاجمها تحت القبة"، ما اعتبره البعض تناقضا.

توفيق عكاشة

3- تصريحاته الأخيرة بعد فوزه فى الانتخابات البرلمانية


تصريحات عكاشة المعادية للبرلمان، والتى قال فيها بتحكم الأجهزة الأمنية به، قد أثار الرأى العام بتصريحات مفاجئة خلال الفترة الماضية، جاء أبرزها توجيه اتهامات للواء عباس حلمى بإدارة السياسة فى البلاد، كما اتهم الأجهزة الأمنية بأنها كانت وراء استبعاده فى بداية انتخابات مجلس النواب، وقال إنه تقدم بطلب اللجوء السياسى للسفارة الألمانية لأنه يمتلك منزلا هناك، لافتًا إلى أنه لن يعود إلى مصر إلا بعد تغيير فكر إدارة الدولة، بالاضافة إلى مهاجمته الدائمة لائتلاف "دعم مصر" والذى يحظى باغلبية كبيرة فى البرلمان

التصويت فى مجلس النواب 2015

4 – برنامجه المثير للجدل


كذلك،

يعد برنامج توفيق عكاشة المثير للجدل

، والذى يُذاع على قناة الفراعين، ضمن الأسباب التى أدت إلى هزيمته تحت قبة البرلمان فى سباق الانتخابات على منصب رئيس البرلمان، حيث يعتبر هذا البرنامج بمثابة المنصة الرئيسية للنائب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، ونظرا للتصريحات المثيرة للجدل التى يطلقها النائب البرلمانى، ولغيرها من الأسباب، فقد تم إيقاف هذا البرنامج أكثر من مرة منذ تأسيس القناة فى عام 2008.


الأكثر قراءة



print