الأحد، 30 يونيو 2024 09:08 م

أعضاء البرلمان يعبرون عن فرحتهم برفض القانون.. نائب العجلة: الله فوق الجميع.. سعد بدير: الشارع صوت مصر القوى.. هيام حلاوة: أثبت حرص النواب على مصالح الشعب.. وإيهاب منصور: مبروك وبكره أحلى

فرحة النواب برفض "الخدمة المدنية"

فرحة النواب برفض "الخدمة المدنية" فرحة النواب برفض "الخدمة المدنية"
الخميس، 21 يناير 2016 11:44 ص
كتب محمد صبحى
أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب عن سعادتهم الشديدة بعد رفض القرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 "قانون الخدمة المدنية" - فى تدوينات عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" - واصفين قرار الرفض بالانتصار، وأن التصويت جاء بناء على التزام من النواب بنبض الشارع الذى منحهم الثقة فى تمثيله تحت قبة البرلمان، موجهين التحية للمجلس وأعضائه.

كان مجلس النواب قد قرر فى جلسته المسائية، أمس الأربعاء، رفض القرار بقانون الخدمة المدنية، بعد مناقشة حادة استغرقت قرابة 5 ساعات، وبعد تقرير لجنة القوى العاملة الذى أوصى برفضه، وجاءت نتيجة التصويت على القانون بالرفض بواقع 323 نائبًا، مقابل موافقة 150 نائبًا، بينما امتنع 7 أعضاء عن التصويت.

محمد الحسينى "نائب العجلة": الله فوق الجميع


فى البداية، قال البرلمانى محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة" - فى تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" - تعليقا على رفض القانون: "الله فوق الجميع"، رفض قانون الخدمة المدينة رقم 18 لسنة 2015.
محمد-الحسينى
محمد-الحسيني

علاء ناجى: بفضل الله تم رفض قانون الخدمة المدنية


فيما أعلن علاء ناجى عبد الرحيم، عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة القناطر - فى تدوينة عبر صفحته فور إعلان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، نتيجة التصويت على القانون بالرفض - قائلا: "بفضل الله تم رفض قانون الخدمة المدنية، والله الموفق والمستعان، أحمد فاروق أبوعبده، علاء ناجى عبد الرحيم".

سعد بدير: بعد 5 ساعات مناقشة.. أنتم الصوت الأقوى


بدوره، قال سعد بدير، عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق: "الآن، من موقعى هذا بمجلس النواب المصرى، وبعد 5 ساعات مناقشة، أستطيع أن أقول لكل مواطن مصرى محترم إنه تم إلغاء العمل بقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، مع تسوية الآثار السابقة على هذا الإلغاء، أنتم الصوت القوى الذى جاء بنا هنا إلى هذا المجلس الموقر لنلبى مطالب هذا الشعب العظيم".
سعد-بدير

وتابع "بدير" - فى تدوينة عبر صفحته على "فيس بوك" - قائلاً: "نمارس الديمقراطية بأشكالها المتعددة، والتى تصب فى مصلحة المواطن والشعب بأجمعه، فيجب علينا أن نحترم إرادتكم وعقولكم، ونحن منكم ومعكم قلبًا وقالبًا، وإن نبض الشارع المصرى هو صوت مصر القوى، وعلى الحكومة أن تبحث بنفسها عن مخرج من هذا اللغط الذى استحدثته، تحيا مصر ويحيا شعبها العظيم".
سعد-بدير

هيام حلاوة: اليوم أثبت البرلمان انتماءه وحرصه على مصالح الشعب


فى السياق ذاته، قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق: "مبروك رفض قانون الخدمة المدنية بأغلبية تصويت، تحية للبرلمان المصرى، رغم كل التحديات من واضعى القانون داخل المجلس، اليوم أثبت البرلمان المصرى انتماءه وحرصه الشديد على مصالح الشعب".
هيام-حلاوة
هيام

إيهاب منصور: مبروك.. رفضنا قانون الخدمة المدنية وبكره أحلى


واختتم النائب إيهاب منصور، عضو المجلس عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى فى دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة، قائمة الفرحين والمهنئين للشعب عقب رفض القرار بقانون رقم 18 لسنة 2015، بالقول: "مبروك.. رفضنا قانون الخدمة المدنية #‏بكره_احلى"‬.

إيهاب-منصور

الأكثر قراءة



print