الثلاثاء، 02 يوليو 2024 03:48 ص

الرئيس فى كلمته للشعب: خيرة الشباب ضحوا بأرواحهم فى الثورة.. ويونيو جاءت تصحيحًا لمسار يناير.. مصر اليوم ليست كالأمس والدولة مستمرة فى محاربة الفساد.. وللبرلمان: أسرعوا فى ممارسة دوركم

السيسى يهنئ المصريين بثورة يناير

السيسى يهنئ المصريين بثورة يناير السيسى يهنئ المصريين بثورة يناير
الأحد، 24 يناير 2016 04:50 م
كتب برلمانى
فى كلمته للشعب المصرى، التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ظهر اليوم، تحدث الرئيس فى العديد من الأمور والملفات المطروحة على الساحة، من بينها علاقة الدولة بالشباب، واكتمال الخطوة الثالثة من خارطة طريق 30 يونيو، وعلاقة ثورة يونيو بثورة يناير، ومحاربة الفساد.

عبد الفتاح السيسى

السيسى لـ"الشباب": أنتم ذخيرة الوطن ولا نهضة إلا بمجهودكم وعقولكم المبدعة


وفى رسالته للشباب، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إذا كان الشعب المصرى سلاح الوطن، فأنتم ذخيرته ووقود عمله وكل ما تحرص الدولة على إنجازه، هو لكم ولأبنائكم فى المستقبل، وأنتم ركيزة أساسية من ركائز المجمتع، وأحد عوامل نهوضه، ولن تنهض البلد سوى بجهودكم وعملكم الجاد وعقولكم المبدعة".

وتابع الرئيس خلال كلمته: "صدق النوايا لابد أن يقترن بحسن العمل، وعملًا جادًا وجهدًا وإخلاصًا لا ينقطع، من أجلكم وبكم تحيا مصر ويحيا شعبها مخلصًا أبيًا، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر".

السيسى: الدولة تسعى لتوازن منشود بين الحريات والحفاظ على الوطن


وأضاف الرئيس، أن بناء ديموقراطية لا ينضج بين عشية وضحاها، ولكن عبر تراكم الخبرات، التى تضيف خبرة جديدة وترسخ المفاهيم وتصقل العمل السياسى، وأن الدولة تسعى لتوازن منشود بين الحريات والحفاظ على الوطن، يحول دون تحولها إلى مقدرات هدامة، مشيرًا إلى أن التقييم الموضوعى خلال عامين، يوضح أن بلادنا تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع، وحكم يسعى لتحقيق آماله ويضمن مناخًا إيجابيًا لعمل مؤسسات الدولة، ونحن نتحرك على كافة المستويات وننفذ مشروعات إنتاجية وتنموية ورغبة فى العيش الكريم.

وأكد الرئيس السيسى، أن الدولة تتصدى بفاعلية لكافة المعوقات وتتفانى فى مكافحة الإرهاب، فى ظل إعلام حر وقضاء مستقل وسياسة منفتحة على العالم.

السيسى لـ"أعضاء البرلمان": أسرعوا فى ممارسة دوركم بالرقابة والتشريع ونحن معكم


كما وجه الرئيس السيسى، التحية والتقدير والاعتزاز إلى أرواح شهداء ثورة 25 يناير، مؤكدًا أن هؤلاء الشهداء أرادوا لهذا الوطن تقدمًا ولشعبه عزة وكرامة، مشيرًا إلى أن تاريخ مصر سيظل يذكر الشهداء بكل الفخر والاعتزاز ونجدد العهد مع أسرهم على أننا سوف نظل نتذكر عظمة ما أنجزوه من أجل مصر وشعبها.

وأضاف أن مصر أنهت الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، التى توافقت عليها القوى السياسية بتشكيل مجلس النواب واكتمل البناء الديمقراطى والتشريعى متوجهًا برسالة إلى أعضاء البرلمان: مسؤوليكم جسيمة، أسرعوا فى ممارسة دوركم فى الرقابة والتشريع ونحن معكم وندعكم ونوفر لكم مناخًا يقوم على الاحترام والدستور والفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية.

مجلس اللنواب

السيسى: خيرة شباب مصر ضحوا بأرواحهم فى ثورة يناير لإعادة قيم الإنسانية والعدالة


وقال خلال كلمته: "ثورة يناير ضحى خلالها خيرة من أبناء الوطن بأرواحهم لدفع دماء جديدة فى مصر، لإعادة إحياء قيم جديدة، وتأسيس قيم الكرامة الإنسانية والعدالة التى تسود ربوع بلادنا".

ثورة 25 يناير

وتابع الرئيس السيسى: "أى عمل إنسانى يخضع للتقييم، وما طرأ على تلك الثورة من انحراف لم يكن من أبنائها الأوفياء، بل من استغلوا الزخم لتحقيق مأرب شخصية، حتى صحح الشعب المصرى المسار فى ثورة 30 يونيو".

مصر اليوم ليست كالأمس والدولة مستمرة فى محاربة الفساد المالى والإدارى


كما أكد الرئيس، أن الدولة مستمرة فى مواجهة الفساد المالى والإدارى، حفاظًا على المال العام، وقال: "أؤكد للجميع أن مصر اليوم، ليست مصر كمصر الأمس، إنما نشيد معًا دولة مدنية حديثة، تعلى قيم الديمقراطية والحرية، وتستكمل مسيرتها التنموية والاقتصادية".

وتابع الرئيس السيسى: "ستبقى الدولة مستمرة فى محاربة الفساد والقضاء عليه، إداريًا كان أو ماليًا، حفاظًا على المال العام، وضمانًا لبيئة مستقرة وجاذبة للاستثمار".


print