الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:35 ص

تباين آراء النواب حول استقالة مصطفى بكرى من "دعم مصر".. عماد جاد: قرار متوقع أراح الجميع.. أبو المجد: قرار متسرع وسأطالبه بالتراجع.. وعبد الرحيم على: تحية لبكرى

استقالة بكرى تشعل الجدل "تحت القبة"

استقالة بكرى تشعل الجدل "تحت القبة" استقالة بكرى تشعل الجدل "تحت القبة"
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 01:59 م
كتب برلمانى
فى أعقاب تقديم النائب مصطفى بكرى لاستقالته من ائتلاف "دعم مصر" توالت ردود الفعل حول القرار الذى اعتبرته أغلب قيادات ائتلاف دعم مصر أنه طبيعيا ومتوقعا، فى حين اعتبره عدد من النواب من خارج الائتلاف ان بكرى شخصية وطنية وكان إضافة للائتلاف، وأن الائتلاف خسر بساتقالة بكرى، وكان لتلك الاستقالة دور قوى فى إظهار موقف ونية كل نائب من الأزمة التى استمرت لأيام طويلة، حتى انهاها بكرى باستقالته.
استقاله مصطفى بكرى

عماد جاد: استقالة مصطفى بكرى من ائتلاف دعم مصر قرار متوقع.. وأراح الجميع


من جانبه قال الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب المستقيل من حزب المصريين الأحرار، تعليقًا على استقالة النائب مصطفى بكرى إنه كان يتوقع هذا القرار، نظرًا للتصريحات الأخيرة لـ"بكرى" خلال الأيام الماضية.
عماد جاد
الدكتور عماد جاد

وقال "جاد" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - إن قرار مصطفى بكرى بالاستقالة من الائتلاف أراح الجميع، وإنه يتمنى له التوفيق فى كل الأحوال، مشيرًا إلى أن "دعم مصر" ليس حزبًا سياسيًّا، ولكنه مجرد تحالف سياسى تحت قبة البرلمان، ولأعضائه كامل الحرية فى استمرارهم فى التحالف أو تركه.

محمد العرابى تعليقًا على استقالة "بكرى": "مكنش مستريح الفترة الأخيرة"


أما السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، والقيادى بائتلاف دعم مصر، فقال إن الاستقالات من ائتلاف أمر طبيعى، موضحًا أن بكرى كان لديه عدد من التحفظات خلال الفترة الأخيرة، قائلًا مكنش مستريح الفترة الأخيرة فى عدد من الموضوعات الخاصة به فى الائتلاف.
محمد العرابى
السفير محمد العرابى

وتابع المرشح لرئاسة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الائتلاف يقدر "بكرى"، وهو من الشخصيات المحبوبة التى يكن لها الجميع التقدير والاحترام.

وأضاف "العرابى"، أن بكرى وإن كان قد تقدم باستقالته من الائتلاف فهو زميل لنا فى البرلمان، وقال فى استقالته إنه لن يكون بعيدًا عن الائتلاف وسيكون سندًا له تحت القبة، مشيرًا إلى أنه لا يتوقع أن تكون استقالات أخرى من الائتلاف خلال الفترة الحالية.

أسامة أبو المجد: مصطفى بكرى شخصية وطنية واستقالته من ائتلاف دعم مصر قرار متسرع


أما اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب "حماة الوطن" ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب، فقال إن قرار النائب مصطفى بكرى بالاستقالة من ائتلاف دعم مصر قرار متسرع، وغير معتاد من "بكرى" باعتباره قيمة وطنية كبيرة، تدرك أن جميع أعضاء البرلمان يعملون لصالح الوطن.
أسامة أبو المجد
اللواء أسامة أبو المجد

وأضاف "أبو المجد" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - قائلا: "أتمنى عودة بكرى مرة أخرى للائتلاف، وإذا كان هناك خلاف فى وجهات النظر فيمكن الجلوس للحوار، من أجل التوافق وإزالة أوجه الخلاف"، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى توافق كل القوى والشخصيات الوطنية، وأنه لا يمانع من طرح مبادرة لعودة مصطفى بكرى لعضوية الائتلاف مرة أخرى.

محمود الصعيدى "نائب الوراق": سأطالب مصطفى بكرى بالتراجع عن استقالته من "دعم مصر"


ومن جانبه قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة، ومسؤول الاتصال السياسى بائتلاف دعم مصر بالمحافظة، إنه يطالب البرلمانى مصطفى بكرى، عضو الائتلاف، بالتراجع عن استقالته من "دعم مصر"، ويعتقد أن المكتب السياسى للكتلة لن يقبلها.

وأكد "الصعيدى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن النائب مصطفى بكرى إضافة قوية للائتلاف، ومن النواب الذين بذلوا جهدًا كبيرًا يحسب لهم فى تأسيس وتكوين "دعم مصر"، وهو ما يغفر له بعض ما حدث منه فى انتخابات وكالة البرلمان.

وأكد مسؤول الاتصال السياسى لائتلاف دعم مصر بالجيزة، أنه سيتصل بالبرلمانى مصطفى بكرى للوقوف على أسباب تقديمه للاستقالة ومطالبته بالرجوع عنها.

اليزل يغلق هواتفه


فى حين فضل اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف أن يغلق هواتفه ولايرد على أسئلة الصحفيى، ليؤكد ماقاله بكرى من أن اليزل رأى استقالته فى رسالة على الواتساب ولم يرد عليها.

عبد الرحيم على: أحيى "بكرى" على استقالته من "دعم مصر".. والائتلاف أصبح أقلية


أما النائب المستقل عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، فقال إنه يتوجه بالتحية للنائب مصطفى بكرى، على استقالته من ائتلاف "دعم مصر"، مؤكدًا بأن الائتلاف أصبح أقلية، وليس أغلبية كما يقولون.
عبد الرحيم على (3)
النائب المستقل عبد الرحيم على

وأضاف عبد الرحيم على، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه أجرى اتصالًا مع بكرى بعد تقديم استقالته، أكد فيه بكرى أنه سيظل مستقلًا تحت قبة البرلمان، وأنه لا عودة مرة أخرى إلى الائتلاف أول أى ائتلافات أخرى، فيما رد عبد الرحيم أن القرار مناسب رغم تأخيره.

وتابع نائب الدقى والعجوزة، أن ائتلاف دعم مصر أصبح أقلية ولا يملك سوى 100 عضو فقط، وأن باقى الأعضاء موجودين فيه بشكل صورى، ومواقفهم تتعارض مع الائتلاف وقراراته، وهذا ما ظهر واضحًا وجليًا فى التصويت على قانون الخدمة المدنية.

وأكد عبد الرحيم على، أن هناك حالات طرد داخل الائتلاف بشكل منظم، لمن له وجهة نظر معارضة، لأن قياداته يتعاملون مع النواب كما يتعامل قيادة الإخوان مع أفرادهم عبر منهج السمع والطاعة.


print