السبت، 05 أكتوبر 2024 10:46 م

النواب يرحبون بمسابقة محافظ العاصمة.. أمين مسعود: تساهم فى تجميل القاهرة.. عبد الونيس: رئيس الحى وعد بتطوير الدائرة.. والأسيوطى: أتمنى إتاحة تكافؤ الفرص.. وأبو حامد: ستلاقى مردودا جيدا

الأحياء تتنافس على 100 ألف جنيه

الأحياء تتنافس على 100 ألف جنيه الأحياء تتنافس على 100 ألف جنيه
السبت، 06 فبراير 2016 03:01 ص
كتب على عبد الرحمن

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة القاهرة، بمبادرة المحافظ الدكتور

جلال مصطفى السعيد

، بإجراء مسابقة بين أحياء العاصمة لبيان مؤشر نظافة الحى، مؤكدين أنها ستضمن نظافة الأحياء باستمرار، والقضاء على القمامة أمام المنشآت الحيوية بالمحافظة، والإشغالات، وتطوير أحياء العاصمة بشكل عام، وتخصيص مكافأة.
الأحياء تتنافس على 100 ألف جنيه

إعادة النظر فى تعاقدات شركات النظافة


فى البداية قال مدحت الشريف، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة والنزهة: إن فكرة المسابقة جيدة وستشجع رؤساء الأحياء على مزيد من العمل ورفع كفاءة وجودة الطرق والشوارع، إلا أنه بالتزامن مع المسابقة يجب مراجعة التعاقدات مع شركات القمامة لنرى مدى التزاماها.
مدحت الشريف

وأوضح الشريف فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه شارك مع رئيس حى النزهة فى حملات نظافة وإزالة إشغالات ومخلفات، كان أبرزها فى امتداد النزهة والهايكستب.

تتفق معه دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة، التى أكدت أن إجراء مسابقة بين أحياء العاصمة لبيان مؤشر نظافة الحى، فكرة إيجابية وستساعد على نظافة ورقى أحياء العاصمة.

وطالبت دينا عبد العزيز فى تصريحات لـ "برلمانى"، محافظ القاهرة، بإعادة النظر فى التعاقد مع الشركة المسؤولة عن جمع القمامة من أحياء القاهرة، لأن الأهالى يعانون القمامة ولم يجدوا أى مردود إيجابى منذ التعاون مع الشركة.

وأوضحت نائبة حلوان والمعصرة، أنه لم يعد هناك عامل نظافة يجمع القمامة من المنازل مثلما كان قديما، رغم وضع مصاريف جمع القمامة على فاتورة الكهرباء، وهو ما دفع المواطنين للشكوى من عدم الاهتمام بجمع القمامة وتراكمها فى الشوارع، مشيرة إلى أن مجرى السيل فى حدائق حلوان على سبيل المثال تنتشر به القمامة بشكل ملحوظ باستمرار.

حى شبرا يبدأ العمل


فيما قال جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج وشبرا: إن المسابقة جيدة وستدفع رؤساء الأحياء لمزيد من العمل، مؤكدًا أن المسابقة تجرى كل عام وتحفز رؤساء الأحياء لتطوير مناطقهم.
جون طلعت

وأكد طلعت فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه التقى رئيس حى شبرا، وعلم منه أنه اجتمع بالمسؤولين فى الحى لبحث آليات العمل وتطوير الحى والطرق للفوز بالمسابقة.

تطوير الأحياء


وأكد أمين مسعود، عضو مجلس النواب بالشرابية والزاوية الحمراء، أنه اختير ضمن لجنة تقييم الأحياء فى المسابقة، مؤكدا أن هذه المسابقة ستساهم فى تطوير أحياء القاهرة.
أمين مسعود

وأوضح مسعود فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه يأمل أن يفوز حى الشرابية وحى الزاوية الحمراء بالمسابقة، وأن يعمل رؤوساء الأحياء على نظافة وتجميل وتطوير الشوراع وتمهيد الطرق بشكل عام، مشيرًا إلى أن التقييم سيتم بناء على عدة معايير، منها أنظف شارع من حيث إزالة المخلفات والكتابة على الأسوار وتنسيق الشارع، وحالة الأرصفة، وعدد المحلات الملتزمة بالصناديق.

زيادة حملات النظافة بالمرج


فيما أكد خالد أبوطالب، عضو مجلس النواب بدائرة المرج، أنه التقى بعدد من مسؤولى الحى لبحث سبل الفوز بالمسابقة، وطالبهم بتجميل الحى ونظافته وتشجيرة.
خالد ابو طالب

وأوضح أبو طالب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتم عمل ندوات توعية للجمعيات والأهالى لتجميل الحى، وزيادة حملات النظافة والرقابة على متعهدى جمع القمامة والتشديد عليهم بالالتزام بما جاء فى بنود التعاقدات.

رئيس حى دار السلام يعد بتطوير الدائرة


أكد على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام والنهضة، أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالمهندس أحمد فوزى، رئيس حى دار السلام، لبحث سبل تطوير الدائرة بالكامل والمنافسة بين الأحياء للفوز بالمسابقة.
على عبد الونيس

وأكد عبد الونيس فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن رئيس الحى وعده بزيادة حملات النظافة فى الدائرة وتطوير وتجميل الدائرة بالكامل ورصف وتمهيد الطرق، مشيرًا إلى أنه يتم ذلك بالفعل بشكل دورى قبل الإعلان عن المسابقة.

ستلاقى مردودا جيدا


ورحب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر، بمادرة المحافظ الدكتور جلال مصطفى سعيد، بإجراء مسابقة بين أحياء العاصمة لبيان مؤشر نظافة الحى، مؤكدا أنها ستلاقى مردودا جيدا على الأحياء وأهالى الدوائر.
محمد أبو حامد

وأكد أبو حامد فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن اللواء عصام كمال، رئيس حى الوايلى والظاهر، يعمل جاهدا فى الدائرة منذ قدومه، ويبذل مجهودا رائعا للارتقاء بحى الوايلى والظاهر، مشيرًا إلى أن هناك تعاونا دائما فيما بينهما.

وأوضح نائب الوايلى والظاهر، أنه بعد إجراء انتخابات المحليات، سيكون هناك تعاون أكثر بين المسؤولين فى الحى وأعضاء المجالس المحلية بما يساهم فى الارتقاء وتطوير الأحياء فى مصر بشكل عام.

رئيس حى الحدائق يبدأ بشارع الخليج


قال سيد فراج عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة: إن يحيى هلال رئيس حى حدائق القبة، أكد له انتظام العمل لتطوير حى الحدائق بالكامل، وبدأ بشارع الخليج، حيث أزال السيارات القديمة المتراصة على الأرصفة.
سيد فراج

وأوضح فراج فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن رئيس الحى أيضا يعمل على إزالة الإشغالات فى الطرق الرئيسية ومدخل السوق، مشيرًا إلى أنه علم أن المكافأة ستكون موزعة على أفضل ثلاثة أحياء فى العاصمة.

تكافؤ فرص


رحب يسرى الأسيوطى، عضو مجلس النواب بعين شمس، بمادرة المحافظ الدكتور جلال مصطفى سعيد، بإجراء مسابقة بين أحياء العاصمة لبيان مؤشر نظافة الحى، مؤكدا أنها ستخلق حالة من المنافسة بين رؤساء الأحياء تنتهى فى النهاية لخدمة الحى والمواطنين.

وطالب الأسيوطى فى تصريحات لـ "برلمانى"، لجنة تقييم الأحياء بمراعاة الفروق المتفاوتة بين الأحياء، حتى يكون هناك تكافؤ فى الفرص، فالحى الشعبى لا يستوى بالحى الراقى، كما أن ميزانية كل حى تختلف عن الأخرى، وهناك أحياء بها عشوائيات كثيرة وأخرى لا يوجد بها عشوائيات.

كان الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، أعلن عن مسابقة بين أحياء العاصمة لبيان مؤشر نظافة الحى اعتبارا من فبراير الجارى وحتى منتصف الشهر المقبل، حيث سيتم تقييم كل حى وفقا لعدد من العناصر والمعايير تم تحديدها بعناية مع مراعاة عامل التميز لبعض الاحياء من خلال عدة عناصر تتمثل فى مساحة الحى ووجود أماكن عشوائية أو سياحية أو أثرية أو سيادية أو تجارية به .
جلال مصطفى السعيد


الأكثر قراءة



print