الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:38 ص

نائب الدقى والعجوزة: مناقشة طلب رفع الحصانة عن جهل بالقانون أو تعنت ضدى.. اليزل ليس لديه خبرات سياسية "وصحته مش مساعداه".. "أبوس رجل الدولة تساعدنى أعمل تيار معارض يؤيد النظام"

عبد الرحيم على: "هيئة المكتب جاهلة"

عبد الرحيم على: "هيئة المكتب جاهلة" عبد الرحيم على: "هيئة المكتب جاهلة"
الأربعاء، 10 فبراير 2016 07:31 ص
كتب على عبد الرحمن وهدى أبو بكر وإبراهيم سالم
أطلق عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، عددا من التصريحات النارية خلال لقائه مساء أمس، مع الإعلامى خالد صلاح على قناة النهار، حيث قال إن مناقشة هيئة مكتب البرلمان لطلب رفع الحصانة عنه جهل بالقانون أو تعنت ضده، وأن الرئيس لا يرغب فى تمييز فريق تحت القبة على حساب الآخرين، وأن سامح سيف اليزل ليس لديه خبرات سياسية.
عبد الرحيم على هيئة المكتب جاهلة

قال عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب بدائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، إن الحكومة والرئيس السيسى لا يرغبون فى تمييز فريق بالبرلمان على حساب فريق آخر، وأنه لا يوجد لدى ائتلاف دعم مصر ما يميز به نوابه عن غيرهم، ولكن علينا أن ننظر إلى مصلحة الوطن.
عبد الفتاح السيسى

وتساءل نائب الدقى، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، على قناة النهار الفضائية، هل يعقل أن يكون قائد ائتلاف "دعم مصر" بدون خبرات سياسية؟، قائلا: "سامح سيف اليزل ليس لديه خبرات سياسية وصحته مش مسعداه.. وهل يوجد زعيم أغلبية ما بيتكلمش فى الجلسات".

وتابع عبد الرحيم، "أن البرلمان يحوى 600 أسد ولا يستطيع أحد أن يرواوضهم، إلا من خلال المنطق والعقل والحكمة، وتصالحى مع المهندس نجيب ساويرس جاءت فى فيمتو ثانية"، مضيفًا أن اللجنة التى ينوى الترشح على رئاستها هى "لجنة الشئون العربية"، لا يوجد بها سوى النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار.

الوفد له تاريخه لكن "المصريين الأحرار" أقوى منه تحت قبة البرلمان


واستطرد "نائب الجيزة"، الوفد له تاريخه، لكن المصريين الأحرار أقوى منه تحت قبة البرلمان، وذلك لنشاط رئيس هيئته البرلمانية، مضيفًا أن الوفد يقوم بحساب تحركاته بدقه وليس لديه روح المغامرة، لكن المصريين الأحرار يتخذ العديد من المواقف الواضحة.
السيد البدوى

وعن خلافاته المتكررة مع العديد من الشخصيات فى الفترة الأخيرة، قال "مشاكلى كتير لأننى طول الوقت أمثل نفسى بوضوح وقوة وعنف وده بيزعل الناس".
عصام خليل

عبد الرحيم على: أنا أقوى من دعم مصر والعملية الانتخابية دفعت النواب إلى العمل الفردى


وقال عبد الرحيم على، إن ما أنتجته العملية الانتخابية دفعت كل نائب أن يعمل بشكل فردى، وأن التجربة القديمة للمجلس أكدت أن هناك صعوبة شديدة على مثل هذا العمل، وخاصة فى حالة المعارك القومية الكبرى.

وأكد عبد الرحيم، أنه لا يوجد ائتلاف يسمى "دعم مصر"، مشيرًا إلى أن التكوين فى العقد المنصرم يتكون من "الحكومة، والحزب الوطنى، والنواب"، حيث كانت تقوم الحكومة بالتحايل على النواب المعارضين لبعض القرارات، وذلك عن طريق الاقناع وإعطائه بعض المميزات، حيث كانت تتبع سياسة "ذهب المعز وسيفه".
سامح سيف اليزل

وتابع نائب االدقى، أنه أقوى من ائتلاف "دعم مصر"، قائلا: "أنا بره دعم مصر أقوى منه لدى الحكومة"، حيث أنه يقوم بالانتقادات، أما الائتلاف عاجز عن ذلك، وعلى المجلس اتباع نظام الدومات تحت القبة، حيث أنه يكون عبارة عن فريق من النواب مقتنع قناعة كاملة بفكرة معينة، ويقوم كل عضو بإقناع فريق آخر من النواب، مشيرًا إلى أنهم اتبعوا هذا الأسلوب أثناء مناقشة قانون الخدمة المدنية.

عبد الرحيم: أتمنى تشكيل معارضة لدعم النظام ولا يوجد عقل يفكر بطريقة سليمة فى الدولة


وقال عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب أتمنى أن يكون هناك عقل بالدولة يفكر فى درجة انتمائه للدولة المصرية، متسائلا هل يصح أن توجد أغلبية بدون معارضة؟، وهل تسمح الدولة بأن تكون المعارضة متطرفة؟، أو أن تكون تلك المعارضة أقلية؟، ولابد من وجود جناح معارض قوى يقدم البدائل لصانع القرار.

وأكد عبد الرحيم، أنه يريد تشكيل تيار معارض من أجل دعم النظام، قائلا: "أبوس رجل الدولة والنظام يساعدونى أعمل كده".

وتابع عضو مجلس النواب، أن قانون الخدمة المدنية كان يحمل سبع مواد لا تليق بالموظف بالدولة، والقانون الجديد سيعمل على تطوير أداء العمل الإدارى، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تمرير هذا القانون بدون إدخال التعديلات عليه، قائلا: "مفيش كحك بيتفتل بعد العيد".

وأضاف نائب الدقى، أن لا يوجد عقل بمصر يعى هذا الكلام جيدًا، قائلا: "أقسم بالله ما فيه عقل سياسى بالبلد يفكر بطريقة سليمة"، وأن هناك العديد من الأعمال التى تتم على الأرض جيدة جدًا، حيث أن الرئيس خلال لقاءاته المتكررة أكد على عدم تدخله فى العملية الانتخابية.

عبد الرحيم على: "كل النواب رفضوا رفع الحصانة عنى والـ16 اللى وافقوا صوتوا بالغلط"


قال عبد الرحيم على، إن جميع النواب رفضوا رفع الحصانة عنه، وأن الـ16 نائبًا الذين أظهر التصويت قبولهم لرفع الحصانة، أخطئوا التصويت بسبب أعطال الجهاز الإلكترونى المتكررة.
عبد الرحيم على

وأضاف على، "أن الـ16 نائبًا صوتوا بالغلط بالموافقة، لأن أحيانا النائب بيكون عايز يوافق أو يرفض ويدوس بالغلط، وأحيانا الجهاز بيعطل".

وشدد نائب الدقى، على أن جميع النواب رفضوا رفع الحصانة عنه، مضيفًا: "الناس كلها كانت معايا.. أنا نفسى مرتين قبل كده كنت بصوت على حاجات وعايز أقول نعم وبتطلع لا".

عبد الرحيم على: مناقشة طلب رفع الحصانة عنى جهل بالقانون من قبل هيئة المكتب


قال عبد الرحيم على، إن ما فعلته هيئة مكتب مجلس النواب بمناقشتها طلب رفع الحصانة عنه هو أحد أمرين إما جهل بالقانون أو تعنت ضده، مؤكدًا أنه ليس بينه وبين هيئة المكتب أى شىء.

وأضاف على، أن المادة 360 من اللائحة القديمة حددت الطرق لرفع الحصانة، إما تكون من خلال طلب يقدم من وزير العدل، أو من خلال تحريك الدعوى الجنائية أمام المحكمة مباشرة وبناءً عليها يقدم مقيم الدعوى الطلب إلى المجلس برفع الحصانة، أو أن يكون تحريكها بناءً على طلب النائب العام، وفى هذه الحالة الثلاث أمور ليست متوافرة بالتالى الطلب برفع الحصانة ضدى غير مكتمل وغير صحيح.

عبد الرحيم على: "اللى بيلوى دراعى" هم من وافقوا على قانون الخدمة المدنية


قال النائب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، إن موضوع رفع الحصانة عنه جاء بناءً على موقفه الرافض لقانون الخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن البعض كان له وجهة نظر اعتبرها خاطئة وهى أننا لابد أن نوافق على قانون الخدمة المدنية الآن، لكن وجهة نظرى وأعتقد أنها صحيحة كانت أنه لا يجوز قبل 25 يناير أن نرفض القانون.

وأضاف أن من يلوون ذراعه هم من وافقوا على القانون، أو من دفع البعض من النواب إلى الموافقة على القانون.

وحول إذا ما كانت هناك أجهزة ضده قال: "دائمًا وأبدًا نحن نجلس مع أكبر مسئولين فى مصر، ولما بسأل حد يقول مش أنا، أنا معرفش حاجة، بالتالى أنا مش عارف مين اللهو الخفى اللى بيخربش فيك طول الوقت"، مؤكدًا أن ما يهمه مصلحة الشعب، وأنه مع الشعب.
على عبد العال


print