الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:22 ص

اعتداء أمناء الشرطة على البرلمانى محمد عبد الغنى يثير غضب النواب.. الحريرى: لابد من تحقيقات جدية حتى لا تتصاعد الأزمة.. غطاس: يجب التخلص من أمناء الشرطة.. وكمال أحمد: سأتدخل لحلها مع الداخلية

هل يبدأ النواب معركة ضد الداخلية؟

هل يبدأ النواب معركة ضد الداخلية؟ هل يبدأ النواب معركة ضد الداخلية؟
الأحد، 14 فبراير 2016 04:02 م
كتب تامر إسماعيل و محمود العمرى
أثارت واقعة الاعتداء على

محمد عبد الغنى

، عضو مجلس النواب، من قبل أفراد الشرطة بمطار القاهرة، غضب النواب، خاصة بعد أن قال أفراد الأمن للنائب حين حاول التعريف بنفسه بأنه "نائب للشعب": "إخرس"، وانتزعوا كارنيه عضويته بالبرلمان من يده، ولم يعيدوه له، وهو ما قد يأذن بمعركة جديدة بين أعضاء مجلس النواب وبين وزارة الداخلية، حيث طالب عدد من النواب بتحقيقات فورية فيما حدث فى هذه الواقعة.

مجدى-عبد-الغفار

محمد-عبد-الغنى

لا بد من التخلص من أمناء الشرطة وتحويلهم لأجهزة أخرى


حيث قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، إن ما حدث لمحمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب، من اعتداء من أفراد الشرطة هو استمرار للسياسة التى تسير عليها وزارة الداخلية، ولا بد من وقفه أمامها لإعادة تصحيح العلاقة بين الوزارة والمواطنين بشكل عام، وأنه لا بد من حل سريع وعاجل.

سمير-غطاس

وأضاف "غطاس"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أغلب التجاوزات التى تحدث من وزارة الداخلية، هى من أفراد أمناء الشرطة، ولا بد من حل سريع من خلال التخلص من هذه الفئة وتحويلها إلى أجهزة أخرى.

لا بد من تحقيقات جدية فى تجاوزات الشرطة ضد النواب


قال هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، إن اتهامات النائب محمد عبد الغنى لأفراد شرطة مطار القاهرة بالتعدى عليه تأتى بعد يومين من واقعة تعدى أمين شرطة بمرور الزقازيق على النائب رائف تمراز، موضحًا أن ذلك يعنى أن هناك أزمة، ولا بد من تحقيقات جدية فى تلك الوقائع حتى لا تتصاعد الأزمة.

هيثم-الحريري

وأضاف "الحريرى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه بالرغم من كون تلك الوقائع تجاوزات فردية، لكن لا بد من التحقيق بسرعة، واتخاذ إجراءات قانونية فى تلك الوقائع للوقوف على الحقيقة.

وتابع عضو مجلس النواب أنه إذا ثبت أن النواب هم المخطئون فلا بد أن يتحملوا ذلك، إما إذا ثبت خطأ أفراد الشرطة فلا بد أن تتم محاسبتهم بشفافية.

سأتدخل لحلها مع وزير الداخلية.. ولا نجعل منها أزمة


بينما قال

كمال أحمد

، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، إنه سيتدخل لحل الأزمة بين أفراد الشرطة، ومحمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب، بمطار القاهرة، مؤكدًا أننا لا نحتاج أن نصنع منها أزمة بين النواب والشرطة.

كمال-احمد-(3)

وأضاف "أحمد"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيتدخل لحل الأزمة قبل أن تتصاعد بين الطرفين، وسيقوم بجمعهما مع بعضهما البعض وتنسيق زيارة لوزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار.

كان النائب محمد عبد الغنى قد قال فى بيان له اليوم، إنه تعرض للاعتداء عليه من قبل أفراد الشرطة بمطار القاهرة، وحين حاول التعريف بنفسه كنائب للشعب قالوا له: "اخرس"، وانتزعوا كارنيه عضويته بالبرلمان من يده، ولم يعيدوه حتى اللحظة.

مجلس النواب


print