الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:55 ص

رئيس مجلس النواب المصرى يبدأ زيارة برلمان سويسرا ويلتقى رئيسته برفقة المستشار أحمد سعد ..طالب بعودة الأموال المهربة وسجل كلمة فى الكتاب الذهبى.. ونظيرته تُشيد بدور مصر فى مكافحة الإرهاب

على عبد العال فى البرلمان السويسرى

على عبد العال فى البرلمان السويسرى أول رئيس مجلس يزور برلمان سويسرا
الإثنين، 15 فبراير 2016 06:31 م
كتب محمد عبد العظيم
توجه الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إلى سويسرا وبصحبته المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان، والتقيا اليوم فى "برن" بمقر البرلمان السويسرى كريستا مارك فالدر رئيسة البرلمان السويسرى، فى حضور السفير ساهر حمزة السفير المصرى بسويسرا، وذلك فى زيارة هى الأولى للدكتور عبدالعال خارج مصر وهى أيضًا الأولى لأى رئيس برلمان مصرى للبرلمان السويسرى.

1

عبدالعال يطالب بمزيد من التعاون لاستعادة الأموال المصرية المهربة


وبحث عبدالعال خلال لقائه مع رئيسة البرلمان السويسرى سبل التعاون بين البرلمانين والعلاقات الثنائية بينهما، كما بحثا عددًا من الموضوعات الهامة على رأسها تمكين المرأة والشباب وإرساء دعائم الديمقراطية وبناء دولة القانون والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، مطالبًا بالمزيد من التعاون البرلمان السويسرى مع البرلمان المصرى فى استعادة الأموال المصرية المهربة.

2

رئيسة البرلمان السويسرى تُشيد بجهود مصر فى مكافحة الإرهاب


ومن جانبها رحبت السيدة رئيسة البرلمان السويسرى بالتعاون مع البرلمان المصرى وتفهمها لموضوع استعادة الأموال المهربة، وأن سويسرا تنتظر صدور الأحكام النهائية للتأكد من أن هذه الأموال قد تم إخراجها بطريقة غير مشروعة، مُشيدة بالدور المصرى فى مجال مكافحة الإرهاب.

عبدالعال يُسجل كلمة فى الكتاب الذهبى للبرلمان


وسجل الدكتور على عبدالعال كلمة فى الكتاب الذهبى بالبرلمان السويسرى، نقل فيها تحية البرلمان المصرى ونوابه وأشاد بالتعاون بين البلدين، ووجه الدعوة للسيدة رئيسة البرلمان ومن تراه من النواب لزيارة البرلمان المصرى.

على عبد العال سويسر-2

وعلى جانب آخر التقى على عبدالعال، عددًا من أبناء الجالية المصرية المقيمين فى مختلف المدن بسويسرا بمنزل السفير المصرى ساهر حمزة، رحب فيها أبناء الجالية بوجود رئيس البرلمان المصرى المنتخب بسويسرا، وبحثوا العديد من الأمور الداخلية بمصر وبعض المقترحات والمطالب الخاصة بالجالية المصرية.


الأكثر قراءة



print