الأحد، 19 مايو 2024 09:20 ص

رئيس مجلس النواب يصف زيارته بالناجحة.. ويؤكد: العالم ينتظر عودتنا للعب دورنا الإقليمى.. رئيسة المجلس السويسرى وعدتنى باسترداد الأموال المهربة.. والقاهرة تحمى أوروبا من الأسلحة والإرهاب

عبد العال فى البرلمان السويسرى

عبد العال فى البرلمان السويسرى عبد العال فى البرلمان السويسرى
الإثنين، 22 فبراير 2016 12:03 ص
كتب أيمن رمضان
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن زيارته إلى الاتحاد السويسرى كانت ناجحة بكل المعايير، وتعبر عن عودة دور البرلمان المصرى، لافتًا إلى أن مصر بدأت تأخذ دورها المرتقب من قبل دول المنطقة والعالم كافة، متابعًا: "العالم ينتظر عودة مصر لتلعب دورها الإقليمى".

عبد العال فى سويسرا (1) copy

وأضاف "عبد العال"، خلال حوار صحفى، أن زيارة البرلمان للاتحاد السويسرى كانت ناجحة بكل المعايير كونها تعد المرة الأولى التى يزور فيها رئيس البرلمان المصرى مقر البرلمان السويسرى، ويلتقى رئيسته، مضيفًا: "تمت مباحثات ومناقشات عن تمكين المرأة والشباب، وعن الإرهاب، واسترداد الأموال المصرية".

عبد العال فى سويسرا (2) copy

وأشار الدكتور على عبد العال إلى أن رئيسة البرلمان السويسرى وعدته بمساعدة مصر فى استرداد الأموال المصرية المهربة، مؤكدًا أنها "تفهمت الأمر، وهى على استعداد أن يساعد البرلمان السويسرى فى هذا الأمر، ولكن الأمر يتوقف على أننا نحصل على أحكام نهائية"، لافتًا إلى أنها وعدته باستعادة الأموال المصرية المهربة للخارج، وعبرت عن إعجابها بتمثيل المرأة والشباب فى البرلمان المصرى، وأنه بدوره وجه لها دعوة لزيارة مصر.

عبد العال فى سويسرا (3) copy

وشدد رئيس مجلس النواب على أن مصر صمام الأمن لحماية أوروبا من تدفق الأسلحة والإرهاب، من خلال ضبط الأسلحة على الحدود المصرية، موضحًا أنه فى حال عدم ضبط هذه الأسلحة كانت ستعبر البحر الأبيض المتوسط، ومنه إلى الدول الأوروبية، مضيفًا: "قضية الإرهاب تحتاج إلى مجهود جماعى كونه ظاهرة عالمية.. ومصر تقاوم الإرهاب وتجهض تهريب الأسلحة على حدودها، الأمر الذى يحمى أوروبا أيضًا من الإرهاب".

ولفت "عبد العال" إلى أن أوروبا أدركت التحذيرات المصرية التى أطلقتها عام 1994 بشأن تضافر جميع الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب، الذى أصبح آفة، موضحًا أن "أوروبا أدركت أن الحل الوحيد يكمن فى تضافر جهود الدول الأوروبية مع مصر والدول الأخرى لمقاومة هذه الظاهرة غير المألوفة فى تاريخ البشرية والمرض الذى يجب اجتثاثه من جذوره".

عبد العال فى سويسرا (4) copy

وفى سياق آخر، أكد رئيس مجلس النواب أن غدًا الأحد، ستتم مناقشة اللائحة الداخلية لمجلس النواب المصرى، متابعًا: "بعد اللائحة.. على مصر أن تطمئن تمامًا أن هذا المجلس شاب وفتى ومتنوعة فيه الكفاءات، وأنه لن يعطلنا أحد.. هذا برلمان وطنى وجميع الملفات المعروضة عليه تلبى مطالب المواطنين وتراعى المصلحة العامة للبلاد".

واستطرد "عبد العال": النقاش الساخن أمر طبيعى فى برلمانات العالم كافة، مشددًا على أن البرلمان المصرى سيتحمل النقد شرط أن يكون موضوعيًا ومسؤولًا.

هذا وقد التقى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال خلال زيارته لسويسرا رئيسة البرلمان السويسرى وأمين عام الاتحاد البرلمانى الدولى، وتعد هذه الزيارة التى شملت زيارة سويسرا وألبانيا الأولى له منذ انتخابه رئيسًا للمجلس.


print