الأحد، 07 يوليو 2024 12:40 م

هشام والى: وائل مكرم أساء للبرلمان وللهيئة القضائية.. والمحافظ يستنكر ويستشهد ببيان موقع من 16 نائبا بالمحافظة.. إسكندر: "هشام" لم يقل لفظ رشوة.. عبد التواب :"احنا اللى طلبنا الوظائف"

لجنة تقصى حقائق لـ"محافظ الفيوم"

لجنة تقصى حقائق لـ"محافظ الفيوم" لجنة تقصى حقائق لـ"محافظ الفيوم"
الجمعة، 04 مارس 2016 01:36 م
كتب محمد زين و هيام عزام
المذكرة التى تقدم بها هشام والى عضو مجلس النواب، عن محافظة الفيوم، لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، يطالبه فيها بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى واقعة تقديم محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم، وظائف بالمحكمة لنواب المحافظة، فتحت بابا ربما أراده نواب المحافظة موصودا، حتى لا تأخذ الواقعة منحى الاتهامات المتبادلة، وتتحول إلى قضية شخصية بين النائب والمحافظ.
"برلمانى"، يستعرض خيوط الواقعة، ورأى عدد من نواب المحافظة فى أحداثها الأخيرة.

لجنة تقصى حقائق لـمحافظ الفيوم

والى يؤكد الواقعة وينفى اتهام المحافظ والنواب بتقديم وتلقى رشوة


هشام والى أوضح فى مذكرته أن المحافظ قال للنواب "إنه استطاع توفير عدد من الوظائف وسيخصص لكل عضو من نواب المحافظة وظيفة من وظائف المحكمة ضمن المسابقة الأخيرة"، لكنه فى الوقت نفسه نفى فى المذكرة ذاتها وصفه للمحافظ أو النواب بتقديم أو قبول رشوة.
المذكرة احتوت أيضاً على، وصف المحافظة بأنها تنتقل من سيئ إلى أسوأ، متهماً المحافظ بإصدار تعليمات لمدير مكتبه بعد استلام أى طلب من والى.

المحافظ يرد ويستشهد بيان موقع من 16 نائبا بالمحافظة


رد المحافظ جاء فى صورة بيان، استشهد فيه بتوقيع 16 نائب من المحافظة على بيان ينفون فيه الواقعة، حيث جاء بيان مكتب المحافظ كالتالى "إيماءً إلى ما تناولته بعض وسائل الإعلام المرئى والمقروء، وبعض صفحات التواصل الإجتماعى "الفيس بوك" بشأن ما أثاره البعض حول قيام السيد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بعرض رشوة على السادة النواب تمثلت فى عزومة بأوبرج الفيوم وتعيين أبنائهم، فإن هذا الكلام عارٍ تماماً من الصحة جملةً وتفصيلاً، والدليل على ذلك البيان الصادر عن نواب الفيوم المحترمون الموقع منهم جميعاً بخط اليد".

هشام-والى

نواب المحافظة ينفون الواقعة فى بيان عاجل


بيان نواب الفيوم الموقع 16 عضواً، نفى الواقعة جملة وتفصيلا، إذ أكد البيان عدم صحة واقعة رشوة المحافظ إطلاقاً، وكذّبوا الإدعاءات التى أدلى بها البعض لوسائل الاعلام والتى تتهم محافظ الفيوم بتقديم رشوة للنواب ووصفوا هذه الإدعاءات بالبطولة المزيفة، فى إشارة إلى تصريحات "هشام والى".

لجنة تقصى حقائق لـمحافظ الفيوم (2)

أضاف نواب الفيوم فى بيانهم أن هذه الشائعات مجرد هراء نابع من مخيلة مخترعة لا أساس لها على الإطلاق، وأكدوا أنهم جميعا والسيد محافظ الفيوم من العزة والكرامة ما يمنعهم عن ذلك، كما أن احتفالية تعامد الشمس على قدس أقداس معبد قصر قارون التى أشار مخترعوا الأوهام أنها مكان عرض الرشوة، كانت مليئة بشخصيات وطنية من وزراء ومحافظين وسفراء ومستشارين وبعض المهتمين بالسياحة والفن والآثار ورجال الإعلام والصحافة ولم تكن الاحتفالية مكاناً لمثل هذه الشائعات.
كما استنكر بعض النواب ما أُثير من شائعات غير حقيقية غرضها إثارة الوقيعة بين الأهالى والنواب والمحافظ مؤكدين حرصهم على هيبة الدولة ومجلس النواب.

سحر-الهوارى

النواب الموقعون على البيان هم: "ياسر سلومة، محمد الخولى، سيد سلطان، عادل سعد حمودة، كامل فيصل، علاء جاب الله، أحمد عبد التواب، كمال أبو جليل، ممدوح الحسينى، ربيع أبو لطيعة، أحمد مصطفى، محسن أبو سمنة، ياسمين أبو طالب، سحر الهوارى، منجود الهوارى، يوسف الشاذلى".

يوسف-الشاذلى

يوسف الشاذلى ينفى الواقعة


ومن جانبه قال يوسف الشاذلى، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، أن الاجتماع الذى عقد بين النواب، وأعضاء المجلس كان بسبب مطالبة المحافظ بتوفير فرص عمل للشباب، لأن جميع النواب يعانون بسبب البطالة الموجودة بالمحافظة، ولم نحدد اشخاص معينة للحصول على هذه الفرص، نافيا أن يكون المحافظ قد تحدث عن فرص عمل بالنيابة أو القضاء، وكل ما تم نشرة حول الواقعة عار تماماُ من الصحة.

وائل-مكرم

عبد التواب: نحن من طالبنا المحافظ بتوفير فرص عمل


وفى نفس السياق أوضح اللواء أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب عن دائرة طامية بمحافظة الفيوم، أن المحافظ لايملك تعيين أحد فى القضاء أو النيابة، وهذا كلام ليس له أساس من الصحة .
أضاف عبد التواب،" إننا نتعرض للحرج أمام أبناء الدئرة الذين يطلبون فرص عمل دون، فتحدثنا مع المستشار وائل مكرم وطالبناه بتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظة بشكل عام، وكان رد المحافظ على طلبنا، سوف أوفر لكم فرص عمل فى المدينة الصناعية، وومسابقات الوظائف فى الجهات المختلفة.

اسكندر: وإلى لم يقل لفظ رشوة والمحافظ عرض فرص العمل لأبناء الدوائر


بدوره أكد أشرف عزيز أسكندر، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، أنه إذا دُعى لشهادة سوف يقول ماحدث، وهو أن المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم كان قد عقد اجتماع بالفعل فى حضور بعض النواب، والنائب هشام والى لم يقل أن المحافظ قدم رشوة.

أشرف-اسكندر

أضاف اسكندر، المحافظ قال بالنص، "من الممكن إيجاد فرصة فى النيابة أو القضاء لأبناء الدائرة"، ولم يقل لأبنائنا، مشيراً إلى أن أبناء جميع نواب الفيوم يعملون فى شركات خاصة عن طريق مسابقات.



الأكثر قراءة



print