الإثنين، 01 يوليو 2024 11:29 ص

وفد البرلمان يعقد أول ورشة عمل غدا قبل زيارة البرلمان الأوروبى.. إعداد ملف كامل عن الضحية الإيطالى.. خير الله: سنلتقى بالأجهزة المعنية قبل السفر.. وسمير: قضية ريجينى ليست الأساس فى الزيارة

تفاصيل أول اجتماع لوفد "بروكسل"

تفاصيل أول اجتماع لوفد "بروكسل" تفاصيل أول اجتماع لوفد "بروكسل"
السبت، 19 مارس 2016 04:00 م
كتب محمود العمرى
يعقد الوفد البرلمانى المسافر إلى بروكسل لزيارة البرلمان الأوروبى، أولى اجتماعاته غدا الأحد، للاتفاق على المحاور الأساسية قبل زيارة البرلمان الأوروبى، وعقد أول ورشة عمل قبل سفر الوفد، حيث يعكف أعضاء الوفد لتجهيز ملف كامل عن ما صدر فى بيان البرلمان الأوروبى، ويسافر الوفد المصرى إلى بروكسل لزيارة مقر البرلمان الأوروبى، خلال المدة 3 إلى 7 أبريل المقبل، أو خلال المدة 17 إلى 21 أبريل، بحسب ميعاد انعقاد جلسات البرلمان الأوروبى.

ويضم الوفد البرلمانى الذى يرأسه النائب أحمد سعيد، كلا من: هبة هجرس، ومحمد السويدى، وعلاء الدين محمد والى، وكريم نبيل مدحت سالم، وشيرين إبراهيم حسن فراج، وأحمد خليل عبد العزيز خير الله، وأحمد على إبراهيم، وأحمد سمير محمود على.

احمد-سعيد-ومحمد-ابو-حامد

أحمد خليل: الوفد سيلتقى بالأجهزة المعنية فى الدولة قبل السفر


وقال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، عضو الوفد البرلمانى المسافر لبروكسل خلال شهر أبريل المقبل، إن الوفد البرلمانى سيعقد أول اجتماع له، برئاسة أحمد سعيد، عضو مجلس النواب، مؤكدا أن الوفد سيناقش كافة الخطوات التى سيتخذها قبل السفر.

احمد-خليل-خير-الله-(2)

وأضاف "خير الله"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الوفد سيلتقى قبل السفر بعدد من الأجهزة المعينة فى الدولة، ومنها وزارة الداخلية، لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بما حدث مع الضحية الإيطالى "جوليو ريجينى"، والتحاور حول البيان، الذى صدر من البرلمان الأوروبى خلال جلسته الأخيرة.

شيرين فراج: الوفد سيعكف لتجهيز ملف كامل قبل الزيارة


بينما قالت شيرين فراج، عضو مجلس النواب، وعضو الوفد البرلمانى المسافر لبروكسل لزيارة البرلمان الأوروبى، إن الوفد سيعقد لقاءات متعددة خلال الفترة المقبلة، وذلك لبحث ما سيتم خلال الزيارة التى ستتم فى البرلمان الأوروبى، للتحاور حول ما صدر فى بيانهم الأخير ضد مصر.

شيرين--ابراهيم-فراج

وأضافت شيرين فراج فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الوفد المصرى سيعكف خلال الفترة المقبلة لتجهيز ملف كامل للحديث به أمام البرلمان، ويعرف مكانة مصر أمام العالم، بجانب التوضيح الكامل لما حدث مع الضحية الإيطالى جوليو ريجينى، من خلال أجهزة الدولة، والتنسيق بينهما.

جوليو-ريجينى

علاء والى: هناك تنسيق بين أجهزة الدولة


قال علاء والى، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، وعضو الوفد البرلمانى المسافر لبروكسل لزيارة البرلمان الأوروبى، أن الوفد سينسق مع عدد من الأجهزة فى الدولة والوزارات قبل زيارته إلى البرلمان الأوروبى.

علاء-والى

وأضاف والى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه سيتم التنسيق بين وزارتى الخارجية والداخلية، وذلك لمعرفة التفاصيل الكاملة لما حدث مع الضحية الإيطالى جوليو ريجينى ، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة للوفد البرلمانى، وذلك لوضع النقاط والمحاور الأساسية للزيارة التى سيقوم بها، وخاصة أن هذه الزيارة تعد الأهم فى الزيارات التى يقوم بها البرلمان المصرى، نظرا لما صدر من البرلمان الأوروبى ضد الدولة المصرية.

أحمد سمير: قضية مقتل ريجينى ليست هى الأساس فى زيارة الوفد المصرى لبروكسل


قال أحمد سمير، عضو مجلس النواب، وعضو الوفد البرلمانى المسافر لبروكسل لزيارة البرلمان الأوروبى، إن كل عضو فى الوفد البرلمانى سيقدم تصورا كامل عن جدول أعمال الزيارة، وما سيتم خلال زيارة بروكسل، مؤكدا أن الاجتماع سيكون فى الساعة 10 غدا، ومن المحتمل أنه سيكون خارج مقر مجلس النواب.

وأضاف سمير، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الزيارة لم تستهدف قضية الضحية الإيطالى جوليو ريجينى فقط، ولكن سيتم التحاور حول عدة نقاط خاصة بالبرلمان المصرى، وما صدر عن البرلمان الأوروبى فى بيانه الأخيرة، وخاصة مع تطرقهم لعدة مسائل خاصة بمواد الحريات فى الدستور المصرى، وأيضا تطرقهم لاتفاقية الشراكة، موضحا أنه سيكون هناك حوارا موضوعيا بين الطرفين.

ولفت سمير، إلى أن الوفد البرلمانى سيناقش فى اجتماع غدا لقاءاته التى ستتم بالأجهزة المعنية فى الدولة قبل السفر لبروكسل، وسيتم تجهيز ملف كامل عن هذا الأمر.

البرلمان-الأوروبى


print