الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:59 ص

الصحف فى غياب الجلسات تناقش التعديل الوزارى المرتقب.. "اليوم السابع":"غموض التعديل.. وشريف: "لسه مفيش أخبار".. و"المصرى اليوم": حماس أزالت صور ولافتات لقادة الإخوان من شوارع وميادين غزة

جولة فى صحافة "البرلمان"

جولة فى صحافة "البرلمان" جولة فى صحافة "البرلمان"
الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:02 ص
كتب محمد شرقاوى
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان: "غموض التعديل.. وشريف: "لسه مفيش أخبار".

أحاطت حالة من الغموض، بالتعديل الوزارى المتوقع للحكومة، ففى حين أكدت مصادر مطلعة أن التغيير سيكون خلال ساعات، ويشمل 7 وزراء، رد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء على استفسار حول التعديل عقب عودته من رئاسة الجمهورية، قائلا: «لسه مفيش أخبار».

وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفقًا لصحيفة "الأهرام" لفرنسيسكو ماريا أمورسو عضو الوفد البرلمانى الإيطالى، على هامش لقاءاته مع الوفود المشاركة فى المؤتمر البرلمانى الدولى، أن حادث مقتل الطالب جوليو ريجينى غريب، وهناك علامات استفهام عديدة عليه، وأبلغ عبد العال امورسو تعهد الرئيس السيسى بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وأن الرأى العام منزعج من هذا الحادث، وأن المصريين جميعا يشاطرون الشعب الإيطالى فى هذا الحادث الأليم.

بينما قالت صحيفة "المصرى اليوم"، إن حركة حماس أزالت صور ولافتات لبعض قادة الإخوان وشعاراتهم من شوارع ومساجد قطاع غزة بعد عودة وفد الحركة من مصر، والتى وردت أنباء بأن الحركة أكدت أنها ليست لها علاقة بالتنظيم الإخوانى حسبما ذكر القيادى بالحركة محمود الزهار، وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن دائرة العمل الجماهيرى التابعة لـ"حماس" أزالت شعارات الإخوان وصورا لمؤسسها حسن البنا وبعض الوصايا، كانت على لافتات كبيرة معلقة بجانب صور الرئيس المعزول محمد مرسى.

وأكدت مصادر بمجلس الوزراء لصحيفة "الشروق"، أنه من المقرر حسم التعديل الوزارى وإعلانه صباح اليوم على أقصى التقدير عقب لقاء امتد أكثر من 3 ساعات ضم الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الحكومة شريف إسماعيل، للتشاور حول القائمة النهائية للمرشحين على الحقائب الوزارية المنتظر تغييرها، وكان رئيس الوزراء قد كثف لقاءاته مع ما يقرب من 4 مرشحين لكل وزارة كما انتهت الجهات الرقابية من فحص ملفات المرشحين والتى كانت قد بدأت قبل 3 أسابيع.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة "البرلمان"


print