السبت، 07 سبتمبر 2024 11:43 م

عصام خليل يترأس وفد الحزب لتقديم العزاء فى ضحايا تفجيرات بروكسل.. "وجيه": الجانب الأوروبى أصبح أكثر قناعة لحتمية التعاون لمواجهة الإرهاب.. "رضوان": النواب همزة وصل بين مصر والعالم

"المصريين الأحرار" فى سفارة بلجيكا

"المصريين الأحرار" فى سفارة بلجيكا "المصريين الأحرار" فى سفارة بلجيكا
الخميس، 24 مارس 2016 02:18 م
كتبت سماح عبد الحميد
بعد أيام من الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها العاصمة البلجيكية "بروكسل"، نظم وفد من حزب "المصريين الأحرار" برئاسة الدكتور عصام خليل، زيارة صباح اليوم، للسفارة البلجيكية فى القاهرة؛ لتقديم التعازى فى ضحايا تفجيرات بروكسل الأخيرة، وللتأكيد على وضع آلية للتعاون مع الجانب الأوروبى لمكافحة الإرهاب، بمشاركة النواب طارق رضوان، وسلامة الجوهرى، ونادية هنرى، وشهاب وجيه المتحدث الإعلامى، والمهندس عماد رؤوف.

شهاب وجيه مزيد من التعاون فى الجانب التنويرى والثقافى


قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، إن وفد المصريين الأحرار التقى السفير البلجيكى فى القاهرة، وأكدوا خلال اللقاء على أن الإرهاب والتطرف لم يعد خطرًا يهدد الدول العربية فقط، وإنما خطرًا كونيًا يواجه العالم كله.
hossam atef (29)

وأضاف وجيه لـ"برلمانى"، أنه كان من الواضح من ردود السفير البلجيكى، أنهم أصبحوا أكثر قناعة على حتمية وجود تعاون على مستوى عالى بين مصر وأوروبا فى مكافحة الإرهاب.

وتابع: "أكدت للسفير البلجيكى سعينا لخلق مزيد من التعاون مع الجانب الأوروبى فى الجانب التنويرى، والتوعية خاصة بالنسبة للمجتمعات المسلمة المنغلقة فى أوروبا، والتى يستغلها الإرهابيون بشكل أساسى".

طارق رضوان اجتماعات مشتركة وحلقات نقاشية


قال طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن وفد الحزب قدم العزاء للسفير البلجيكى بالقاهرة جيل هيفارت، فى ضحايا تفجيرات بروكسل الإرهابية.
hossam atef (32)

وأضاف رضوان لـ"برلمانى"، أن الوفد ناقش قضية الإرهاب بشكل عام، والتعاون والتنسيق بين الوطن العربى والدول الأوروبية لمواجهة الإرهاب .

وأشار رضوان إلى أنه تطرق فى اللقاء للحديث عن توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه أمام الأمم المتحدة منذ عام، حول محاربة ومكافحة الإرهاب، وضرورة أن تضع دول أوروبا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية يدها مع مصر بشأن مكافحة الإرهاب .

وتابع رضوان: "نحن كممثلين لحزب المصريين الأحرار، والذى يعد حزب الأكثرية فى البرلمان المصرى، نرغب فى عقد اجتماعات مشتركة وحلقات نقاشية بيننا وبين كافة الدول الأوروبية بحيث نكون كأعضاء برلمان همزة وصل للتعاون فى مختلف الملفات ".
hossam atef (31)

سلامة الجوهرى: السفير أكد على ضرورة الاستفادة من خبرة مصر فى مكافحة الإرهاب


من جانبه قال اللواء سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن السفير البلجيكى أكد على ضرورة الاستفادة من خبرة مصر فى مواجهة الإرهاب.

وأضاف الجوهرى، أن اللقاء تطرق إلى ضرورة توضيح دور دين الإسلامى الوسطى فى مواجهة التطرف والإرهاب، لافتًا إلى أن السفير أكد تفهمه أن الحوادث الإرهابية لا علاقة لها بالدين الإسلامى.

وذكر أن الجميع اتفق على ضرورة التعاون لمواجهة خطر التطرف والإرهاب، خاصة أن هذه الحوادث تكررت فى معظم الدول.
hossam atef (30)

نادية هنرى تناشد الرئاسة والبرلمان بوضع خطة لمواجهة الإرهاب أمينًا وفكريًا


من جانبها قالت نادية هنرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن النقاش دار حول الإرهاب الذى أصبح خطرًا يهدد العالم أجمع، وأنهم أكدوا على ضرورة إيجاد آلية لتحديد كيفية التعاون على كافة المستويات لمواجهته أمنيًا وفكريًا، مناشدة رئاسة الجمهورية والبرلمان بوضع خطة لمواجهة الإرهاب.


print