الخميس، 12 سبتمبر 2024 09:51 ص

yes we can.. من شعار حملة الرئيس الأمريكى لعنوان برنامج الحكومة المصرية.. رئيس الوزراء: لن نعجز عن تحقيق برنامجنا رغم التحديات.. والمصريون فى انتظار البرلمان والحكومة من أجل الإصلاح

الاسم "شريف" والفعل "أوباما"

الاسم "شريف" والفعل "أوباما" الاسم "شريف" والفعل "أوباما"
الأحد، 27 مارس 2016 07:00 م
كتب إبراهيم قاسم
فى مفارقة غريبة.. استلهم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عنوان برنامج حكومته "نعم نستطيع" الذى ألقاه اليوم الأحد أمام مجلس النواب من شعار البرنامج الانتخابى للرئيس الأمريكى باراك أوباما، والذى كان بنفس العنوان باللغة الإنجليزية "yes we can".
Blend_All_About_Wine_Madeira_Vintners_Yes_We_Can copy

واختار المهندس شريف إسماعيل شعار "نعم نستطيع" ليكون عنوانًا للمرحلة الراهنة التى تمر بها البلاد، ولكسب ود النواب فى أن الوزراء قادرون على الوقوف أمام التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التى تشهدها مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو وحتى الآن.

وقال المهندس شريف إسماعيل فى نهاية بيان الحكومة الذى ألقاه أمام نواب البرلمان، إن هذه مصر التى نريدها، وهذا هو برنامج عمل الحكومة الذى يحمل عنوان "نعم نستطيع"، ولن يكون صلاح هذا الوطن إلا بالتعاون المخلص بين أطرافه كافة من أجل تقديم الخدمة للشعب العظيم وعملا من أجل مستقبل أفضل وإعداد لأجيال قادمة.

وأشار إلى أن مصر والمصريين ينتظرون منا- برلمان وحكومة– أن نكون عند حسن الظن وعند مستوى التحدى وعند الموعد المناسب مع هذا المنعطف التاريخى الذى نعيشه.
yes_we_can_poster_by_saintjoanoftheroses copy

وذكر "إسماعيل"، أن هناك تحديات كبيرة ولكنها لن تعوقنا عن مواجهة مسيرتنا، لافتًا إلى عدد من المبادئ التى تلتزم بها الحكومة لتحقيق الإصلاح فى جميع المستويات، فى ظل تعاون بين الحكومة والبرلمان، قائلا: "سوف نتخذ العديد من القرارات الصعبة للنهوض من الوضع الحالى".

وأوضح "إسماعيل" أن الإجراء الإصلاحى لابد من توافر موارد لتمويله حتى يخرج للنور، وأن الحكومة ستعمل مع البرلمان على محاربة الفساد للقضاء عليه وتجفيف منابعه، مع تعظيم دور القطاع الخاص ومعالجة البيروقراطية، مشددًا على أن إرضاء المواطن هو الهدف الأساسى لبرنامج الحكومة من تعليم وصحة.
SLM_4322

وأكد أوباما نفس الشىء خلال خطبة النصر التى ألقاها عقب فوزه فى الانتخابات الرئاسية الأولى من أن بلاده تمر بظروف صعبة وتحديات اقتصادية كبيرة، حيث قال إنه ولد فى جيل عبودية ماضية، فى الوقت الذى لم تكن سيارات فى الطرق أو طائرات فى السماء، وعندما لم تكن والدته تستطيع التصويت لسببين لأنها كانت امرأة وبسبب لون بشرتها السوداء، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الذى قيل لنا فيه إننا لا نستطيع، والشعب الذى صمد على العقيدة الأمريكية فاليوم نقول "نعم نستطيع".


print