الإثنين، 19 أغسطس 2024 12:55 ص

أحزاب الائتلاف: ملتزمون بالاتفاقيات القديمة.. مستقبل وطن: حدوث تغيير بالترشيحات ليس له علاقة باللواء الراحل.. والشعب الجمهورى: لن نغير مرشحينا.. مصر الحديثة: نعمل بشكل مؤسسى وليس أشخاص

هل تتغير خريطة اللجان بوفاة "اليزل"

هل تتغير خريطة اللجان بوفاة "اليزل" هل تتغير خريطة اللجان بوفاة "اليزل"
الأربعاء، 06 أبريل 2016 03:14 م
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة
بعد يومين من وفاة جنرال السياسة، ورئيس ائتلاف دعم مصر اللواء سامح سيف اليزل، توقع كثيرون أن يتسبب الرحيل فى حدوث تغييرات على الائتلاف، من حيث طريقة إدارته أو التواصل مع الأحزاب من خارج دعم مصر، فى حين تتجه أنظار الجميع نحو معركة اللجان النوعية وموقف الأحزاب المنضوية تحت لواء ائتلاف دعم مصر، وماهية الاتفاقات التى شهدها دعم مصر قبل رحيل اليزل، وهل ستجرى أى تغييرات فى الاتفاقيات للتنسيق حول اللجان البرلمانية أم لا؟

النائب-محمود-يحي

مستقبل وطن: أحزاب "دعم مصر" ملتزمة باتفاقات ترشيحات اللجان


أكد النائب محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن – الحزب صاحب أكبر كتلة برلمانية فى ائتلاف دعم مصر- أن الأحزاب المكونة للائتلاف ملتزمة بما تم الاتفاق عليه بشأن ترشيحات اللجان البرلمانية، لافتًا إلى أن حدوث تغيير فى الترشيحات أو فى نسب الأحزاب فلن يكون له علاقة بوفاة الرئيس السابق لائتلاف دعم مصر، ولكن أى تغييرات ستكون مرتبطة بعملية التربيطات والاتصالات.
وقال وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لـ"برلمانى": "ربما يكون هناك تنسيقات أخرى، حسب طريقة إدارة الوضع فى الائتلاف، فلو الائتلاف نجح فى التنسيق مع الأحزاب غير الممثلة فى دعم مصر ستسير الأمور بشكل طبيعى، لكن حال فشل التوافق مع تلك الأحزاب فسيكون هناك خطة بديلة للائتلاف فى مسألة اللجان البرلمانية.

سامح-سيف-اليزل-2

الشعب الجمهورى: لن نغير أسماء مرشحى اللجان النوعية بدعم مصر


المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أكد أن وفاة اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر، لن تغير من مرشحى الأحزاب المنضوية تحت لواء الائتلاف، سواء على وكالة أو رئاسة أو أمانة سر اللجان النوعية، مشيرًا إلى أن سيف اليزل كان غائبًا عن الائتلاف منذ فترة بسبب مرضه، واختيار أسماء المرشحين لرئاسة اللجان تم خلال غيابه عن الائتلاف.

حازم-عمر

وأضاف عمر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ائتلاف دعم مصر يسير بشكل مؤسسى ولا يسيطر عليه شخص واحد سواء رئيس الائتلاف أو نائب، مشيرًا إلى أن هناك لجانًا منبثقة من الائتلاف مهمتها التنسيق بين الأحزاب المنضمة للائتلاف حول أسماء المرشحين للجان النوعية إلى جانب لجنة أخرى مهمتها التوافق مع الأحزاب الأخرى غير المنضمة للائتلاف حول أسماء مرشحى رئاسة ووكالة اللجان تجنبًا لحدوث مصادمات.
يشار إلى أن حزب الشعب الجمهورى، أحد الأحزاب المكونة لائتلاف دعم مصر، وكان أول الأحزاب التى انضمت لائتلاف دعم مصر، وله 13 نائبًا فى البرلمان.

محمد-الغباشى

حماة الوطن: وفاة اليزل لن تؤثر على اتفاقيات الأحزاب حول اللجان البرلمانية


بدوره، قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن أسماء المرشحين على اللجان النوعية لائتلاف دعم مصر سيظلون كما هم حتى بعد وفاة رئيس الائتلاف اللواء سامح سيف اليزل، ولا أعتقد وجود نية داخل الائتلاف لتغيير أى اتفاقيات حول اللجان.
وأضاف الغباشى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لن يكون هناك تغيير فى نسب مرشحى أحزاب الائتلاف فى اللجان البرلمانية، مشيرًا إلى أنه يتمنى حسم أسماء مرشحى رئاسة ووكالة اللجان البرلمانية داخل الائتلاف وفقًا لكفاءة الأشخاص وليس القرب أو البعد عن أشخاص بعينهم حتى يساهم فى حسم الائتلاف لمعركة انتخابات اللجان النوعية.

الفت-كامل

مصر الحديثة: وفاة اليزل لن تغير من ترشيحات اللجان


من جانبها قالت النائبة ألفت كامل، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن وفاة اللواء سامح سيف اليزل لن تؤثر على الاتفاقات حول ترشيحات اللجان البرلمانية، لأن ائتلاف دعم مصر غير قائم على أشخاص لكن العمل داخل الائتلاف يسير بشكل مؤسسى.

وأضافت رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر الحديثة أحد الأحزاب المكونة لائتلاف دعم مصر، أنها ستترشح على رئاسة لجنة التعليم والبحث العلمى، إضافة إلى أن النائب فوزى فتى عضو مجلس النواب عن الحزب سوف يترشح على أمانة سر لجنة الشباب أو الرياضة بالتنسيق والتوافق مع الائتلاف.


print