الجمعة، 06 سبتمبر 2024 06:44 م

مجلس النواب يتلقى 3 دعوات لزيارة البرلمان السعودى والإماراتى والكويتى.. على عبد العال يترأس الوفود.. والسيد الشريف: حسم أسماء أعضاء الوفد عقب تحديد مصير بيان الحكومة

المجلس يستعد لزيارة 3 برلمانات عربية

المجلس يستعد لزيارة 3 برلمانات عربية المجلس يستعد لزيارة 3 برلمانات عربية
السبت، 09 أبريل 2016 11:52 ص
كتب نرمين عبد الظاهر و أحمد عرفة
يستعد مجلس النواب لزيارة مرتقبة إلى 3 برلمانات عربية، بمجرد الانتهاء من دراسة بيان الحكومة، حيث سيشكل المجلس لجان لزيارة البرلمان السعودى، والإماراتى، والكويتى، وسيترأس الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، فيما أكد نواب أن تأخر تشكيل اللجان بسبب اهتمام البرلمان فى الوقت الحالى بحسم الموقف من بيان الكومة وانتخابات اللجان النوعية.

3 دعوات من "الشورى السعودى والأمة الكويتى والوطنى الاتحادى بالإمارات"


وكشفت مصادر بمجلس النواب، إن المجلس تلقى 3 دعوات من مجلس الشورى السعودى، ومجلس الأمة الكويتى، والمجلس الوطنى الاتحادى بالإمارات، لإرسال وفود برلمانية إلى هذه البرلمانات.

على-عبد-العال

وأكدت المصادر، أن الدكتور على عبد العال قد وافق على إرسال 3 وفود برئاسته خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تشكيل هذه الوفود خلال جلسات المجلس الأسبوع المقبل، على أن تبدأ وفود البرلمان تلبية الدعوات بعد مناقشه تقرير بيان الحكومة وتحديد مصيرها، حيث يبدأ المجلس غدا الأحد، أولى جلسات مناقشة تقرير اللجنة الخاصة حول بيان الحكومة.

وأوضحت المصادر، أن الزيارة تستهدف تقديم الشكر للقيادات السياسية، وملوك هذه الدول على مساندتهم لمصر ودعوة المستثمرين العرب لاستثمار فى مصر والترويج للسياحة، بالإضافة إلى التعرف على مشاكل المصريين المقيمين بتلك الدول والتواصل مع السلطات هناك لحلها فورا.

وقالت المصادر، إن هذه اللقاءات ستتضمن أيضًا فتح مجال للنقاش بين الوفد المصرى، وهذه الدول حول الاستثمارات الموجودة فى مصر، وتعريفهم برغبة البرلمان فى تسهيل الإجراءات، وسن تشريعات تساعدهم فى إنشاء مشروعاتهم بسهولة ويسر.

وكيل البرلمان: المجلس لم يحدد توقيت الزيارة


من جانبه قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيشكل لجان لزيارة كل من البرلمان السعودى، والإماراتى، والكويتى خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز التعاون بين كل من البرلمان المصرى والبرلمانات العربية.

السيد-الشريف

وأضاف وكيل مجلس النواب لـ"برلمانى" أن المجلس يرحب بزيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز للبرلمان المصرى، مؤكدًا أهمية تلك الزيارة للبرلمان.

وأوضح أن البرلمان لم يحدد حتى الآن توقيت تشكيل اللجان التى سوف تسافر إلى دول الخليج للقاء البرلمان السعودى والإماراتى والكويتى، موضحًا أن هذا سببه انشغال البرلمان بدراسة بيان الحكومة، موضحًا أن بعد دراسة البيان سيعكف المجلس على تشكيل تلك اللجان، موضحًا أن تشكيل اللجان سيكون عقب حسم البرلمان موقفه من بيان الحكومة.

محمد العرابى: زيارة البرلمانات العربية ستساهم فى بناء شبكة أمان للعلاقات الرسمية بين مصر والخليج


بدوره أكد السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن زيارة وفد من البرلمان المصرى إلى كل من البرلمان السعودى والكويتى والإماراتى ستكون أول زيارة يكون بها رئيس برلمان مصرى الذى سيترأس الوفد للقاء البرلمانات العربية.

محمد-العرابى

وأضاف العرابى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه الزيارة ستشمل إقامة علاقات اقتصادية وسياسية، وستساهم فى بناء شبكة أمان للعلاقات الرسمية بين مصر ودول الخليج، مؤكدا أن هذه الزيارات سينتج عنها توثيق للعلاقات وتبادل الخبرات بين البرلمانات العربية.

وأوضح عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن سبب تأخر تشكيل اللجان التى ستستلقى بالبرلمانات العربية هو التأخر فى دراسة بيان الحكومة، وكذلك التأخر فى انتخابات اللجان النوعية.

المملكة العربية السعودية

برلمان الإمارات العربية المتحدة

برلمان دولة الكويت


الأكثر قراءة



print